بابل تعتزم تنفيذ ثلاثة مشاريع كبرى

العراق 2019/01/12
...

بابل / جنان الاسدي 
تعتزم محافظة بابل تنفيذ ثلاثة مشاريع خدمية كبرى بعد ادراجها ضمن خطة العام الحالي
2019.
وقال النائب الاول لمحافظ بابل وسام اصلان الجبوري في تصريح لـ"الصباح": ان المشاريع شملت مجاري الحلة الكبير الذي بدأ تنفيذ مراحله الاولية، اذ يتضمن انشاء خطوط نقل مياه الصرف الصحي حول جميع مناطق المدينة والعمل على الارتقاء بالبنى التحتية، اما المشروع الثاني فمخصص لتدوير النفايات من خلال تنفيذ معمل متخصص وفق تصاميم من قبل شركات متخصصة.
واضاف ان المشروع الثالث يشمل ايضا طريقا دائريا حول مركز الحلة بكلفة مالية تبلغ 15 مليار دينار، اذ انجزت شركة لبنانية التصاميم الهندسية للطريق الذي سيخدم مناطق عديدة في المحافظة.
وبين ان المحافظة وعلى الرغم من قلة التخصيصات المالية التي لا تنسجم والاحتياج الفعلي لتنفيذ المشاريع، الا انها تمكنت بجهود استثنائية من انجاز العديد من المشاريع خلال العام الماضي منها تنفيذ عقد شراء اليات لبلدية الحلة بكلفة 16 مليار دينار وعقد اخر لتجهيز بلديات المحافظة بكلفة 30 مليار دينار، فضلا عن انجاز مشاريع خلية الازمة الوزارية التي اسهمت باحداث تغيير في الواقع الخدمي منها تبطين نهر الوردية وانشاء مجسر الام وانشاء مجمعات ماء في مناطق متعددة من المحافظة.
واكد الجبوري ايلاء الجانب الصحي اهمية كبيرة، اذ تم انجار مشاريع متعددة منها تجهيز اجهزة اشعة تشخيصية والاسنان لدائرة صحة بابل وتجهيز ونصب اجهزة القلب المفتوح في مستشفى مرجان واعادة تاهيل مستشفى الحلة الجراحي. 
ولفت الى انجاز التصاميم الهندسية لمشروع حي الحرفيين واعداد التصاميم الهندسية لانشاء قاعة مناسبات في جامعة القاسم، فضلا عن انجاز التصاميم الهندسية لنهر اليهودية ومشروع نصب كاميرات المراقبة الذي سيدخل الخدمة خلال المدة القليلة المقبلة بعد تسليمه الى الجهة المستفيدة وهي قيادة شرطة بابل.
وعن ابرز المعوقات التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع، اشار النائب الاول الى ان البيروقراطية والتداخل في الصلاحيات بين المحافظة والوزارات يعد عائقا في انجازها وهناك ضغط كبير على الدوائر العاملة لاسيما من قبل الجهات
الرقابية.