أمنية كركوك تؤكد استقرار الأوضاع بالمحافظة

العراق 2019/01/12
...

كركوك / نهضة علي 
 
أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك أن المحافظة تشهد استقرارا أمنيا واضحا والحياة فيها طبيعية، مشيرةً إلى جاهزية الأجهزة الأمنية في الحفاظ على استقرار كركوك للضرب على يد كل من يحاول العبث بأمنها والتعايش السلمي بين مكوناتها.
وقال رئيس اللجنة الامنية في المحافظة راكان سعيد، لـ"الصباح": ان كركوك وحسب استطلاعه شخصيا ومتابعته المستمرة وتفقده بجولات ميدانية تشهد استقرارا امنيا بمظاهر واضحة في اسواقها واماكنها العامة ومؤسساتها ودوائرها، مبينا أن لا شيء يعكر صفو التعايش السلمي بين طوائفها.
وأضاف سعيد ان القوات الامنية المتواجدة في المحافظة تعمل بشكل مهني وجميع الإشكالات التي أثيرت خلال اليومين الماضيين في طريقها الى الحل، منوها بان الموضوع طرح امام ممثلي المكونات والجهات الحكومية العليا وفي طريقه الى الحل بالحوار والتفاهم. 
وتابع سعيد ان قواتنا الأمنية من الشرطة والعمليات الخاصة الثانية التي شهدت زيارة من قبل قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي تتخذ إجراءاتها الروتينية وتعزز من خططها الامنية بملاحقة الإرهابيين وكل من يحاول المساس بامن المحافظة سواء في مركز المدينة او اطرافها وكذلك متابعة وملاحقة عصابات السرقات بالتنسيق بين التشكيلات الامنية.
الى ذلك، تمكنت القوات الامنية من القاء القبض على عدد من الارهابيين في محافظات صلاح الدين ونينوى وكركوك، مطلوبين للقضاء وفقا للمادة 4 ارهاب.
وافادت مديرية الاستخبارات العسكرية، في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه، بان "مفارز الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من القاء القبض على احد الارهابيين الذي كان يعمل مع عصابات داعش بعد ان حاول الدخول الى محافظة صلاح الدين عبر سيطرة الانواء مدخل مدينة تكريت الجنوبي".
واضافت انه "من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب". كما اوضحت في بيان اخر ان "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وبالتعاون مع استخبارات الفوج الثاني لواء المشاة 43 وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من القاء القبض على احد الارهابيين الذي كان يعمل في الجهات الامنية لعصابات داعش قبل التحرير حيث كان مندسا ومتخفيا بين النازحين في مخيم الجدعة بمدينة القيارة".
وفي كركوك، ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، ان "مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ومن خلال المتابعة الدقيقة وتسخير المصادر القت القبض على متهمين اثنين في سيطرة التون كوبري". وأضاف معن في بيان، "ضبط بحوزتهما وثائق لعصابات داعش الإرهابية".