اليوم.. انطلاق بطولة العراق المفتوحة للسكواش

الرياضة 2020/11/27
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
 
تنطلق اليوم السبت في ملاعب مجمع السكواش في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية بطولة العراق المفتوحة بالسكواش وتستمر لثلاثة ايام.
اعلن ذلك امين سر اتحاد اللعبة حسين ضياء في تصريح خص به "الصباح الرياضي،   وقال : ان البطولة تقام بمشاركة جميع الفئات العمرية ( متقدمين، شباب، ناشئين)، مشير الى ان المنافسة ستكون فرصة مناسبة لاعادة الروح لهذه الرياضة بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا.
واضاف : ستسهم المنافسات كثيرا في بروز عدد كبير من المواهب فضلا عن ان مدربي المنتخبات الوطنية سيتابعون عن كثب اللاعبين للاطلاع على مستوياتهم الفنية والبدنية، لاسيما ان الجميع كان بعيدا عن المنافسات، منوها بان البطولة ستكون فرصة ايضا للمدربين من اجل  اختيار لاعبي المنتخبات الوطنية لتمثيل البلد في المحافل الخارجية خلال الفترة المقبلة. واشار ضياء الى ان هذا التجمع يعد الاول بالنسبة للعبة السكواش بعد التوقف بسبب كوفيد – 19 المستجد ، موضحا ان اتحاد بابل كان قد اقام الاسبوع الماضي مسابقة باسم المرحوم عباس مزهر العبايجي امين الاتحاد السابق. وتابع بالقول : ان جل اهتمامات الاتحاد في الوقت الحالي ينصب في كيفية اعادة بث الروح في لاعبي السكواش وتوسيع قاعدة اللعبة من خلال بناء الملاعب وتوفير جميع المستلزمات التي تسهم في تطوير هذه الرياضة، لافتا الى ان بعض الاندية بدأت فعلا التركيز على البنى التحتية التي تساعد اللاعبين على ممارسة هذه الرياضة.
وبشأن المشكلات التي عصفت مؤخرا بالاولمبية الوطنية ، اكد انها ستضر بالرياضة العراقية وانه يتوقع ان تكون هناك عقوبات قاسية على رياضتنا، متمنيا في الوقت ذاته بان تحتكم لغة العقل بين الاطراف المتنازعة ويضعون في حساباتهم ان المصلحة العامة هي قبل مصالحهم الشخصية من اجل العبور بالرياضة العراقية الى بر الامان.