حسين سالم يفوز ببطولة احترافية دولية للفنون القتالية

الرياضة 2020/11/29
...

 بغداد: حيدر كاظم
تغلب لاعب منتخبنا الوطني بالمواي تاي حسين سالم على منافسه الاوزبكي شكري جوراييف، في نزاله الاحترافي ضمن بطولة الفنون القتالية الدولية المتنوعة المختلطة (MMA)، التي اقيمت في مدينة ابو ظبي الاماراتية، بمشاركة نخبة من ابطال اسيا وأفريقيا وأوروبا وبقية قارات العالم.
واعرب سالم عن سعادته بالفوز، من خلال تفوقه على منافسه الاوزبكي في الجولة الاولى بحركة تقييد الذراع، مؤكدا انه يعتز كثيرا كونه اول عراقي يفوز بنزال احترافي ضمن  البطولة العالمية التي تشارك فيها اسماء بارزة في ساحة الفنون القتالية  الدولية، مهديا اللقب الى من دعمه طوال مسيرته الرياضية بدءا من رئاسة واعضاء اتحاد المواي تاي وادارة النجدة ومرورا بالمدربين واللاعبين.
واشار الى ان البطولة شهدت مشاركة العديد من ابطال العالم بالفنون القتالية مثلوا دول المغرب والكاميرون وبريطانيا واميركا وروسيا وتركيا وروسيا وارمينيا وطاجكستان واذربيجان وفرنسا وترينداد وتوباغو وكوريا الجنوبية واوزبكستان والامارات والبرازيل، وغيرها من البلدان.
ويفتخر سالم كونه حقق انجازات عديدة في مشواره الرياضي محليا وخارجيا، أبرزها الفوز بالمركز الأول ضمن بطولة العرب التي اقيمت بمصر، ونحاسية العالم في تايلند والمرتبة الرابعة بدورة الالعاب الاسيوية وضيفت منافساتها كوريا
 الجنوبية.