السيطرة على حريق اندلع في مصفى الصينية

العراق 2020/11/30
...

  تكريت: سمير عادل  
 
تمكنت فرق محافظة صلاح الدين للدفاع المدني من السيطرة على حريق اندلع في مصفى الصينية بعد تعرضه لاستهداف بصاروخين من قبل عصابات “داعش” الارهابية.
وذكر مدير مصفى الصينية احمد صالح علي فياض في حديث خاص لـ”الصباح” ان الحريق اوقع اضرارا مادية فقط، منوها بان الفرق المختصة باشرت عزل الخطوط واصلاح الاضرار والعمل على اصلاح وصيانة الانابيب، مؤكدا انه سيتم تشغيل المصفى واعادته الى العمل خلال 24 ساعة.واشار الى ان القوات الامنية والحشد الشعبي بذلوا جهودا كبيرة من خلال التواجد في وقت الحادث وتأمين منطقة المصفى ومنع استهدافها مرة ثانية والمساعدة باخماد الحريق. 
بينما ذكر مسؤول استخبارات اللواء 31 حشد شعبي عدنان ناصر بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان المصفى استهدف بصاروخين صنع محلي من عمق جزيرة صلاح الدين، لافتا الى انه تم ارسال فرق عسكرية بالتنسيق مع الجهات الامنية لتفتيش منطقة اطلاق الصواريخ، اضافة لارسال فرق للسيطرة على الحريق والتي تمت بوقت قياسي بالتعاون مع فرق الدفاع المدني ووحدات السلامة بالمصفى والحشد الشعبي وشرطة صلاح الدين. 
ونوه بان عصابات “داعش” الارهابية التي استهدفت المصفى، لاذت بالفرار وتجرى عمليات تمشيط المنطقة بحثا عنهم، مؤكدا ان الوضع تحت السيطرة الكاملة.