اتحادات رياضية

الرياضة 2020/12/06
...

  بغداد : حيدر كاظم
 
 
التايكواندو
اعلنَ الاتحاد المركزي لرياضة التايكواندو اقامة دورة اساسية للحكام الجدد، وهي خاصة بمحافظة بغداد، وتنطلق منافساتها في العاشر من شهر كانون الاول الحالي وتستمر لغاية الثاني عشر منه، ويحاضر فيها الحكم الدولي فالح مهدي مخيف.
من جانب اخر اختتمت الدورة الاساسية لحكام المنطقة الجنوبية الجدد، واستمرت لمدة 3 ايام، وتضمنت شرح القوانين الخاصة باللعبة والتعرف على اهم المستجدات التي طرأت عليها مؤخرا، وحاضر فيها الحكم الاتحادي سلام هلال.
وشدد رئيس لجنة الحكام المركزية في اتحاد التايكواندو حسان علي حسين على اهمية تنظيم الدورات الاساسية للحكام الجدد بغية تطوير مستوياتهم والاستفادة من خدماتهم في البطولات المحلية مستقبلا.
واضاف ان منهاج الاتحاد سيتواصل في المدة المقبلة، من خلال اقامة المزيد من البطولات للاعمار كافة، فضلا عن الاستمرار بتنظيم الدورات التدريبية والتحكيمية في مختلف المحافظات، سعيا للارتقاء برياضة التايكواندو.
 
الدراجات
يقيم الاتحاد المركزي للدراجات مسابقة تنشيطية في العاشر من الشهر الحالي بمدينة الحبانية السياحية، لتكون الانطلاقة الاولى لنشاطاته الرياضية بعد غياب دام اشهرا، بسبب فيروس كورونا.
ومن المؤمل ان تشهد البطولة مشاركة واسعة من الاندية الطامحة لاستعادة مستوياتها المطلوبة، تحضيرا للمنافسات الرسمية.
وسبق لاتحاد الدراجات ان اجرى اختبارات للاعبي الاندية في المدة السابقة لمختلف الاعمار والفئات، وتم اختيار الانسب منهم لتمثيل المنتخبات الوطنية بالمحافل الخارجية.
 
كرة الطاولة  
ينظم اتحاد كرة الطاولة المركزي تصفيات للاندية العشرة التي لم تبلغ الادوار النهائية للدوري الممتاز، بغية تحديد هوية المتأهلين الستة والتعرف على الفرق الاربعة الهابطة الى الدرجة الاولى، وستضيّف محافظة النجف الاشرف فعالياتها في السابع عشر من الشهر
 الحالي.