إنييستا يقود فيسيل كوبي إلى ربع نهائي أبطال آسيا

الرياضة 2020/12/07
...

 الدوحة: أ ف ب
 
 
قاد النجم الاسباني المخضرم أندريس إنييستا فيسيل كوبي الياباني الى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، بعد تغلبه على شنغهاي أس آي بي جي الصيني بنتيجة 2-صفر على ملعب خليفة الدولي في فقاعة الدوحة الصحية.
وافتتح اسطورة برشلونة الاسباني التسجيل في الدقيقة 31، قبل ان يضيف دايغو نيشي الهدف الثاني (50).
وكانت هذه المشاركة الاولى للفريق الياباني في الادوار الاقصائية من البطولة القارية الاهم، في حين كان يخوض نظيره الصيني الدور ثمن النهائي للموسم الخامس تواليا، إذ نجح في بلوغ هذه المرحلة في جميع مشاركاته في المسابقة.
وافتتح إنييستا الذي غادر برشلونة في العام 2018 التسجيل عندما وصلته كرة في العمق من هوتارو ياماغوتشي على مشارف المنطقة، فتوغل صاحب هدف الفوز في نهائي كأس العالم 2010 وسدد بيسراه كرة زاحفة بين ثلاثة لاعبين كان الحارس قادرا على ان يتعامل معها بطريقة أفضل بعد أن تمكن من التقاطها قليلا قبل ان تتسلل تحته وتتابع طريقها نحو الشباك (31).
وضاعف الدولي الياباني نيشي تقدم فريقه، عندما رفع قدمه عاليا وهو في وضعية صعبة وغمز الكرة إثر عرضية من كيوغو فوهوراشي من الجهة اليسرى (50).
وكانت هذه المرة الرابعة على التوالي التي يخرج فيها شنغهاي أس آي بي جي من البطولة على يد فريق ياباني.
وسبق أن بلغ  كل من بكين غوان الصيني وأولسان هيوندي الكوري الجنوبي ربع النهائي بفوز الاول على أف سي طوكيو الياباني 1 -صفر والثاني على ملبورن فيكتوري الاسترالي 3 -صفر.
وتقام مباراتا الدور ربع النهائي يوم الـ 10 من كانون الأول ، ونصف النهائي يوم 13 من الشهر نفسه.