مقتدى سعد: أطمح لجعل رياضة المشي بمصاف كرة القدم 

الرياضة 2021/01/18
...

 الكوت: حسن شهيد العزاوي
 
يطمح الرياضي مقتدى سعد لان يجعل رياضة المشي بمصاف لعبة كرة القدم وانتشارها في عموم البلاد، بينما عبر عن رغبته بالانضمام تحت لواء ناد عريق لاحراز المركز الاول في بطولة جامعة بغداد المقررة اقامتها نهاية الشهر الحالي.
وقال سعد لــ(الصباح الرياضي) : ولدت في مدينة الكوت في العام 2005 واصبح شغفي بلعبة المشي هواية فطرية منذ سن الــ( 12 ) عاما ليحتضنني المدرب معتز سريع الشويلي، والاشراف على تدريبي وفقا للاسس والقواعد الرياضية الصحيحة للعبة، لتكون اولى مشاركاتي في بطولة السليمانية عام 2019 ضمن فئة البراعم لنادي الدجيلي في واسط، وتمكنت من تحقيق المركز الاول في البطولة. واضاف ان تدريباتي وشغفي باللعبة استمرت اكثر واكثر لتتاح لي الفرصة ان اشارك في بطولة الجادرية عام 2020 ضمن نادي جنوب الموصل وتمكنت من تحقيق المركز الثاني في البطولة، مشيرا الى ان جميع التدريبات والمشاركات في البطولات كانت على حسابي الخاص من دون ان يكون هناك أي دعم من أي جهة حكومية او غير حكومية.
وكشف سعد عن استعداده للاشتراك في بطولة العراق التي من المقرر اقامتها في جامعة بغداد بالجادرية نهاية الشهر الحالي بمشاركة جميع الاندية في البلاد ضمن مسافات ( 3 كم _ 6 كم _ 10كم _ 20كم)، من خلال تكثيف الوحدات التدريبية اليومية حيث ساشارك بمسافات 3كم و 6 كم، كاشفا عن عزيمته والاصرار على احراز المركز الاول في البطولة. واضاف انني غير مرتبط حاليا باي ناد رياضي واتطلع للانضمام تحت لواء ناد عريق لخوض منافسات البطولة المقبلة، منوها بان عددا من زملائه تم سحبهم من قبل عدد من الاندية، داعيا الحكومة المحلية في واسط الى ضرورة تقديم الدعم لانعاش هذه الرياضة التي لم تر النور في المحافظة، على الرغم من انها اصعب لعبة حاليا وذلك بمجرد ارتكاب اللاعب ثلاثة اخطاء سيتم طرده من البطولة، مبينا ان هناك خمسة لاعبين ابطال هم من سكنة مدينة الكوت وموزعون بين الاندية العراقية. واوضح انه يطمح لجعل رياضة المشي في مصاف لعبة كرة القدم من حيث اهميتها الجماهرية ودورها في استقطاب الشباب، مؤكدا ان الاندية الرياضية تقوم بسحب لاعبي رياضة المشي بحسب مشاركات وانجازات الرياضي في البطولات واسعى الى ان تكون انجازاتي ومهاراتي الرياضية جواز مرور للوصول الى ناد عريق.