اختبار سهل للبايرن.. وصعب للايبزيغ في البوندسليغا

الرياضة 2021/01/19
...

 برلين: أ ف ب
يخوض بايرن ميونيخ اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على اوغسبورغ اليوم الاربعاء، بينما يواجه لايبزيغ مهمة صعبة أمام ضيفه أونيون برلين، ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم .
وكان بايرن ميونيخ المستفيد الوحيد بين رباعي المقدمة من المرحلة الماضية وابتعد في صدارة البوندسليغا بفوزه الصعب على ضيفه فرايبورغ 2-1، مستفيدا من تعثر مطارديه المباشرين لايبزيغ المتعادل مع مضيفه فولفسبورغ 2-2، وبوروسيا دورتموند مع ضيفه ماينز 1-1، وباير ليفركوزن الذي خسر امام مضيفه أونيون برلين صفر-1.
وعاد النادي البافاري إلى سكة الانتصارات بعدما كان سقط أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-3 في الثامن من الشهر الحالي علما بأنه تقدم على منافسه بهدفين، قبل أن يفقد لقبه بطلا لمسابقة الكأس المحلية بخسارته المفاجئة أمام مضيفه هولشتاين كيل من الدرجة الثانية 5 - 6 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 2-2، علما بأنه تقدم أيضا مرتين حتى الوقت بدل الضائع.
ويدين بايرن ميونيخ كثيرا ببقائه في الصدارة الى العثرات المتكررة لمنافسيه الذين فشلوا في استثمار اهدار العملاق البافاري لتسع نقاط في آخر تسع مباريات (ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة)، كما أن مرمى عملاقه مانويل نوير استقبلت على غير العادة هدفا على الاقل في مبارياته التسع الاخيرة، وخط دفاعه هو العاشر في البوندسليغا حيث استقبلت شباكه 25 هدفا.
واعترف حارس مرماه الاسطورة السابق اوليفر كان المرشح لخلافة كارل هاينتس رومينيغه في الرئاسة التنفيذية للنادي نهاية العام الحالي بأن عام 2020 الرائع ترك بصماته “خمسة ألقاب، مع الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال أوروبا) والكأس السوبر (المحلية والأوروبية). من الواضح أن اللاعبين يميلون إلى التراخي قليلاً».
وأضاف في رسالة واضحة إلى لاعبي النادي قبل ثلاثة اسابيع من خوض مونديال الاندية في قطر “لكننا لسنا هنا للاستمتاع بانجازات الماضي، نحن هنا والآن، نحن بايرن ميونيخ، ولهذا السبب نحن مطالبون بتحقيق أفضل النتائج الممكنة، في كل موسم».
من جانبه ينتظر لايبزيغ الثاني اختبارا صعبا أمام ضيفه أونيون برلين الخامس في سعيه الى استعادة التوازن بعد اهداره سبع نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة.
ويدرك لايبزيغ جيدا صعوبة مهمته أمام الممثل الثاني للعاصمة برلين والذي يعد حتى الآن مفاجأة الموسم وكابوس الفرق الكبرى في البوندسليغا، بما أنه فرض التعادل على بايرن ميونيخ (1-1) وفاز على بوروسيا دورتموند (2-1) وباير ليفركوزن (1 -صفر).
واعترف مدرب لايبزيغ يوليان ناغلسمان بعد التعادل مع فولفسبورغ 2-2 “إنه أمر صعب، علينا أن نكون في قمة مستوانا في كل مباراة”، مضيفا هناك الكثير من الفرق الجيدة في البوندسليغا وعلينا أن نبذل أقصى ما لدينا في كل مباراة».