برشلونة يأمل مواصلة استفاقته أمام التشي

الرياضة 2021/01/23
...

 مدريد: أ ف ب
 
 
يأمل برشلونة مواصلة استفاقته في الدوري وتحقيق فوز سابع في المراحل التسع الأخيرة من خلال تخطي عقبة مضيفه إلتشي الثامن عشر، ضمن منافسات الجولة 20 من الليغا الاسبانية. ويدرك فريق المدرب الهولندي رونالدو كومان ان الخطأ ممنوع بغياب ميسي الذي يخدم المباراة الثانية من عقوبة الإيقاف بعد الأولى الخميس في الكأس، لأن فياريال وإشبيلية متربصان لفريقه. يتمنى كومان أن يكون فريقه أكثر فعالية بعدما أهدر ركلتي جزاء في مباراة الكأس عبر البوسني ميراليم بيانيتش والفرنسي عثمان ديمبيلي كانتا ستجنبانه خوض 30 دقيقة إضافية لو ترجماها.
وانتقد كومان بيانيتش وديمبيلي بالقول: “لا يمكنك أن تهدر ركلتي جزاء”، عادا أنه لم تكن هناك “جدية” من قبل فريقه. وأعرب عن استغرابه بالقول :”لا أفهم لأنه هناك عادة العدد الكافي من اللاعبين الذين بإمكانهم تسجيل ركلات الجزاء (بغياب ميسي). قد شعرا ربما بالخوف. لا أعلم”. وفي المباراة الثانية  التي سيكون طرفاها المتصدر اتلتيكو مدريد وفالنسيا، يطمح الفريق المدريدي الذي ودع منافسات الكأس في واحدة من المفاجآت المدوية على يد فريق آخر من الدرجة الثالثة هو كورنيا (صفر- 1) الذي أحرج أيضا العملاق الآخر برشلونة قبل أن يخسر أمامه صفر- 2 بعد التمديد.
لكن ما يشفع لأتلتيكو الذي يتواجه على أرضه مع فالنسيا الرابع عشر، أن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يسير بثبات نحو لقبه الأول منذ 2014 بعد فوزه بمبارياته الست الأخيرة في الدوري، وتحديدا منذ الخسارة أمام ريال مدريد بالذات في 12 كانون الأول بهدفين نظيفين، وذلك بفضل الوافد الجديد من برشلونة الأوروغواياني لويس سواريز الذي رفع رصيده الى 11 هدفا بتسجيله ثنائية ضد إيبار في مباراة تخلف خلالها فريقه قبل أن يقول الأوروغواياني كلمته بهدفين في أواخر الشوط الأول والدقيقة 89.