يونايتد للإفادة على أكمل وجه من أزمة ليفربول

الرياضة 2021/01/23
...

  لندن / أ ف ب
بعدما اكتفى الموسم الماضي بمشاهدة غريمه الأزلي ليفربول يتوج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990 وإنهاء الـ”بريميرليغ” متقدماً عليه بفارق 33 نقطة، يمني مانشستر يونايتد النفس الإفادة من وضع “الحمر” حالياً من أجل إخراجهم من الدور الرابع لمسابقة كأس إنكلترا حين يستضيفهم اليوم الأحد.
ويبدو أن الأدوار انقلبت هذا الموسم، أو أقله في الأسابيع القليلة الماضية، إذ يجد يونايتد نفسه حالياً في صدارة ترتيب الدوري الممتاز بفارق ست نقاط عن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بعدما مني الأخير على يد بيرنلي (صفر- 1) بهزيمة أولى في ملعبه في آخر 69 مباراة، وتحديداً منذ سقوطه أمام كريستال بالاس 1 - 2 في 23 نيسان 2017.
ويعاني ليفربول في الآونة الأخيرة، إذ فشل للمباراة الخامسة على التوالي في تحقيق الفوز (خسارتان وثلاثة تعادلات) كما استمر خط هجومه الناري في الصيام عن التهديف للمباراة الرابعة تواليا.
وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب بالنسبة لليفربول، ليس لأنه يواجه يونايتد مجدداً بعد أيام معدودة على التعادل السلبي بينهما في “أنفيلد” ضمن المرحلة 19 من الدوري، بل لأنه مدعو أيضاً للقاء صعب الخميس المقبل ضد مضيفه توتنهام الذي يحتل المركز الخامس بفارق نقطة فقط خلفه مع مباراة مؤجلة في جعبته.
وكي يحقق فوزه الأول على ليفربول منذ آذار 2018 
2 - 1 في الدوري على أولد ترافورد ويحسم المواجهة الأولى بين الفريقين في الكأس منذ كانون الثاني 2012 
(2 - 1 لليفربول في أنفيلد)، على يونايتد أن يقدم جهوداً أكبر من مباراته الأخيرة في الدوري ضد فولهام حيث تخلف أمام الأخير قبل أن يفوز 2 - 1 بفضل الوافد الجديد الأوروغواياني إدينسون كافاني والفرنسي المتجدد بأدائه بول بوغبا.
أما عن تصدر الدوري بفارق نقطتين عن الجار اللدود مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة، قال مدرب الشياطين النرويجي سولسكاير :”سيتم الحديث عن المنافسة على اللقب دائماً عندما نكون في منتصف الطريق وعندما تكون في صدارة الدوري، لكننا لا نفكر في هذا حقاً. علينا فقط خوض كل مباراة على حدة والحفاظ على صحة الجميع... نحن نتحسن، واللاعبون يتحسنون، وأصبحوا أقوى، وأكثر صلابة، جسدياً وذهنياً، لقد شهدنا العديد من المرات هذا الموسم يعودون من تأخر صفر- 1، لذلك أنا سعيد بالتقدم وفخور جداً”.
وفي لقاء اخر يلاقي تشلسي الذي يعاني كثيراً في الدوري رغم صفقاته الكثيرة هذا الموسم، على أرضه لوتون تاون من الدرجة الأولى. ويختتم توتنهام الدور الرابع غدا الإثنين بمواجهة مضيفه وايكومب واندررز من الدرجة الأولى.