سيرينا بمواجهة اوساكا في نصف نهائي استراليا للتنس

الرياضة 2021/02/16
...

  ملبورن: أ ف ب
 
 
تأهلت الاميركية المخضرمة سيرينا وليامس إلى نصف نهائي احدى البطولات الكبرى للمرة 40 في مسيرتها، بفوزها في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة على الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة ثانية، بمجموعتين 6-3 و6-3.
وبدت بطلة استراليا 7 مرات غير قابلة للهزيمة على ملعب “رود ليفر أرينا”، في مشاركتها 20 مرة في ملبورن و77 في الغراند سلام.  وتابعت سيرينا (39 عاماً) مشوارها بنجاح نحو معادلة الرقم القياسي لعدد الالقاب الكبرى المسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت (24).
قالت سيرينا :”بدون تأكيد هي أفضل مباراة خضتها في هذه البطولة”، وتابعت “من الواضح انه كان يجب أن ارفع من مستواي أمام المصنفة ثانية عالميا، لذا كنت اعرف انه يجب أن اقدم اداء افضل، وهذا ما فعلته وانا متحمسة”. وخسرت الاميركية الفائزة بـ 23 لقبا كبيراً في سعيها لمعادلة كورت، أربع نهائيات في البطولات الاربع الكبرى منذ فوزها الكبير الاخير في ملبورن عام 2017 خلال حملها.
وضربت سيرينا موعداً في الدور نصف النهائي مع اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة ثالثة، الفائزة بسهولة على التايوانية هسييه سو-وي 6-2 و6-2 في وقت سابق اليوم.
أوساكا “تسحق” سو-وي
لم تجد اليابانية أوساكا التي احتاجت لحوالي ساعة فقط، أي صعوبة في «سحق» منافستها المصنفة 71 عالميا والتي تشتهر باسلوب لعبها غير النمطي.
وتأمل أوساكا (23 عاما)، الساعية للفوز بلقبها الرابع في الغراند سلام، ان تحافظ على عاداتها اذ فازت بألقابها الثلاثة السابقة في كل مرة بلغت ربع النهائي إن كان في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عامي 2018 و2020 أو أستراليا المفتوحة 2019.
وتقابلت اللاعبتان سابقا في خمس مناسبات، انتهت أربع منها بثلاث مجموعات.