مواهب كروية

الرياضة 2021/02/16
...

 بغداد : حيدر كاظم
يتميز دوري الدرجة الاولى لكرة القدم بتواجد العديد من المواهب الشابة البعيدة عن انظار المدربين والكشافين، وهي تستحق فعلا ان تمثل فرقنا الجماهيرية ومنتخباتنا الوطنية بالمدة المقبلة، (الصباح الرياضي) سلطت الضوء على بعض اللاعبين الذين برزوا مع انديتهم خلال التصفيات التأهيلية.
ياسر عبد النبي
يعد اللاعب ياسر كريم عبد النبي المولود عام 1999 من الطاقات الشابة الواعدة، والقادمة بقوة الى الساحة الكروية المحلية، بعد ان تربع على لائحة هدافي المرحلة الاولى برصيد (16 هدفا من 12 مباراة)، ليقود فريقه السكك الى ثاني ادوار تمهيدي الدرجة الاولى (منطقة بغداد).
ويتطلع عبد النبي الى تسجيل اهداف اخرى في المرحلة الثانية، من اجل مساعدة ناديه في تحقيق حلم الوصول الى دوري الاضواء. 
 
اسعد حاكم
تألق مهاجم كرة الزعفرانية اسعد حاكم في المرحلة التأهيلية الاولى المرشحة الى دوري الدرجة الممتازة، بعد ان حل ثانيا في قائمة هدافي فريقه برصيد (4 اهداف مقابل 7 تمريرات حاسمة قدمها لزملائه)، واسهم بذلك في صعود ناديه الى الدور التمهيدي الثاني.
وقدم حاكم الذي سبق له ان مثل شباب النجف ونفط الوسط والتاجي، مستويات مميزة باشادة مدربه النجم الدولي السابق حبيب جعفر، وكان له الدور الابرز في حصول فريق الزعفرانية على المرتبة الثالثة في المجموعة الرابعة ، بعد منافسة مثيرة على البطاقة الاخيرة مع ناديي الاسكان والمهندسين.
 
حسنين كريم
تضم قائمة فريق الجامعة المشارك في تصفيات الدرجة الاولى عدة لاعبين جيدين ومنهم متوسط الميدان حسنين كريم، الذي قدم نفسه بقوة في المباريات التي اشترك بها، واقنع المدرب سامر سعيد بامكاناته الفنية، بعد ان اهدى العديد من التمريرات الحاسمة لزملائه كما هز شباك الاندية المنافسة بـ(3 اهداف).
يمتاز كريم بمواصفات مميزة، ويتوقع له ان يسير على خطى نجوم كرتنا سابقا، وان يحجز موقعه في المنتخبات الشبابية، فهو اضافة قوية لفرقنا الوطنية في حال دعوته مستقبلا .