مواجهة فك الشراكة لبرشلونة مع اشبيلية

الرياضة 2021/02/26
...

  مدريد: أ ف ب
 
يخوضُ برشلونة الثالث (50) اليوم السبت رحلة محفوفة بالمخاطر أمام إشبيلية الرابع الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين ويملك مباراة مؤجلة، ضمن الاسبوع الخامس والعشرين لليغا الاسبانية.
على الورق لا يمكن التكهن بهوية الفائز، في لقاء سيتكرر مجدداً بعد 4 ايام وتحديداً في الثالث من آذار المقبل في مسابقة الكأس المحلية بعدما وضع النادي الأندلسي قدماً في النهائي بفوزه على برشلونة 2- صفر في ذهاب الدور نصف النهائي.
ويعيش "بارشا" هذه الفترة تحت هالة تألق نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، فبرغم الصفعة التي تلقاها على أرضه أمام باريس سان جرمان الفرنسي بخسارته 1-4 في ذهاب ثمن نهائي المسابقة الاوروبية الاعرق، إلا أنه لم يخسر محليا منذ كانون الاول الماضي سوى مرة واحدة خلال 14 مباراة، وكانت امام إشبيلية في الكأس.
ويشكل ميسي الخطر الأبرز على دفاع النادي الاندلسي، فهو سجل 15 هدفا في مبارياته الـ 14 الاخيرة، ويعشق ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" حيث هز شباك المضيف 12 مرة في المباريات الـ 12 الاخيرة.
وبفضل ثنائيته من ثلاثية الفوز على إلتشي في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى ، رفع ميسي رصيده إلى 18 هدفاً في الدوري وانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين عن زميله السابق ومهاجم أتلتيكو الحالي سواريز.
من ناحيته، يأمل إشبيلية إلحاق خسارة جديدة بضيفه من أجل انتزاع المركز الثالث منه مجددا وتضييق الخناق على فريقي العاصمة مدريد.
ويعتمد إشبيلية على النجاعة الهجومية للمغربي يوسف النصيري صاحب 13 هدفا في الدوري، برغم تراجع خطورته في الاسابيع الاخيرة، خصوصا بعد اصابة زميله في الهجوم الارجنتيني لويس أوكامبوس وابتعاده عن الملاعب.