شالكه الألماني يقيل مدربه

الرياضة 2021/03/01
...

 برلين: وكالات

 
 
أكد نادي شالكه الألماني، إقالة المدرب السويسري كريستيان غروس، المدير الفني للفريق، بعد فشله في قيادة الفريق لتحقيق نتائج إيجابية منذ توليه المسؤولية.
شالكه تلقى هزيمة كبيرة على يد شتوتغارت بخمسة أهداف مقابل هدف، بعد الخسارة التي تلقاها الفريق على يد بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف دون رد.
ونشرت قناة "سبورت 1" الألمانية تقريرا، اعلنت خلاله عن قرار شالكه بتوجيه الشكر إلى كريستيان غروس والمدير الرياضي يوخين شنايدر ومساعد المدرب ساشا ريتير، بسبب سوء النتائج. 
ونفى نادي شالكه، وجود حالة تمرد داخل الفريق ضد غروس، بعد انتشار أخبار خلال الفترة الماضية، حول مطالبة عدد من اللاعبين بإقالة المدرب السويسري. شالكه يعاني في الدوري الألماني هذا الموسم "البوندسليغا"، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 9 نقاط، جمعهم من 23 مباراة، حيث لم يحقق سوى انتصار واحد طوال الموسم. وتولى غروس مهمة تدريب شالكه في العام 2020، على أمل قيادة الفريق إلى بر الأمان، وضمان البقاء في الدوري الألماني، ولكن يبدو أن الفريق يسير بخطى ثابتة نحو الهبوط. واشرف غروس على تدريب الأهلي السعودي والزمالك المصري، قبل أن يقرر الابتعاد عن التدريب، ومن ثم يعود من بوابة شالكه الألماني.