سانشيس يثق ببرنامج تحضيرات قطر للمونديال

الرياضة 2021/03/02
...

  الدوحة: أ ف ب
 
 
 
 رغم حسرة أبداها الإسباني فيليكس سانشيس مدرب منتخب قطر لكرة القدم على عدم المشاركة في كوبا أميركا 2021، الا أنه ما زال واثقاً بما تبقى من برنامج التحضير من أجل الوصول بـ” العنابي” إلى جاهزية مثالية لخوض مونديال 2022 على أرضه.
وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد اعتذر عن المشاركة في البطولة الأميركية الجنوبية المقررة بين حزيران وتموز المقبلين، لتعارض جدول مبارياتهما مع التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، المؤجلة بسبب فيروس كورونا لشهر حزيران المقبل.
وقال سانشيس خلال يوم إعلامي مفتوح بمركز تدريبات المنتخب القطري في أكاديمية أسباير “كنا نتمنى أن نشارك في البطولة التي كانت جزءا مهما من برنامج تحضيراتنا للمونديال، بيد أننا لا نلوم أحدا».
ومضى المدرب الذي قاد قطر لإنجاز تاريخي بالظفر بلقب كأس آسيا للمرة الأولى عام 2019 في الامارات “القرار اتخذه الاتحاد القطري والكونميبول (اتحاد أميركا الجنوبية) بسبب تأجيل التصفيات الآسيوية. كنا نمني النفس بالمشاركة، لكننا نحترم القرار ونمتثل له. لست أدري حقيقة ما إذا كانت المسابقة ستقام في موعدها، ظروف الجائحة أثارت الشكوك في كل شيء».
وأضاف ابن مدينة برشلونة “رغم ذلك، ما زلنا نملك برنامجاً فريداً من حيث التنوع بالاحتكاك بمدارس مختلفة، وهو أمر ربما لا يسنح للكثير من منتخبات العالم».
ويستهل العنّابي شهر أذار الحالي بمشاركة تاريخية فريدة في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى المونديال، بعد دعوة تلقاها الاتحاد القطري من نظيره الأوروبي، حيث يلتقي لوكسمبورغ وأذربيجان وايرلندا أيام 24 و27 و30 الحالي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضمّ أيضا البرتغال وصربيا.