السيتي يسعى للاقتراب أكثر من لقب البريمير ليغ

الرياضة 2021/03/13
...

   لندن : أ ف ب

 
 يسعى مانشستر سيتي الى الاقتراب اكثر من استعادة لقب بطل الدوري الانكليزي في كرة القدم وحصد لقبه الثالث في الاعوام الاربعة الاخيرة، عندما يحل ضيفا على فولهام المهدد بالعودة الى الدرجة الثانية، بينما تبرز معارك المنافسة على ضمان مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وتفادي الهبوط في المرحلة الثامنة والعشرين.
ويغرد مانشستر سيتي خارج السرب في الاونة الاخيرة حيث يبتعد في الصدارة بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر وغريمه اللدود جاره يونايتد الذي لعب مباراة أقل. ويتقدم مانشستر سيتي كوكبة من ثمانية فرق لا تزال في خضم المنافسة على البطاقات الثلاث الاخرى المؤهلة الى المسابقة القارية العريقة بينها ثلاثة فرق تملك مباراتين مؤجلتين (وست هام يونايتد الخامس وإيفرتون السادس وتوتنهام السابع) وثلاثة تملك مباراة مؤجلة واحدة (ليستر سيتي الثالث وتشلسي الرابع وليفربول حامل اللقب الثامن) وواحد يملك ثلاث مباريات مؤجلة (أستون فيلا التاسع).
بالنسبة لمعركة الهبوط تفصل أربع نقاط بين بيرنلي الخامس عشر (30 نقطة) ونيوكاسل السادس عشر (27 نقطة) وبرايتون السابع عشر (26 نقطة) وفولهام الثامن عشر (26 نقطة أيضا) وصاحب آخر المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية بفارق 8 نقاط و12 نقطة على التوالي عن وست بروميتش البيون وشيفيلد يونايتد المرشحين بقوة الى توديع الدوري الممتاز.