غدا انطلاق الجولة الـ30 من دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2021/05/10
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
حددت لجنة المسابقات في الهيئة التطبيعية غدا الثلاثاء موعدا لانطلاق منافسات الجولة الـ30 من الدوري الممتاز بكرة القدم، اذ يحل الزوراء ضيفا ثقيلا على زاخو، ويلتقي امانة بغداد والميناء، ويلعب الديوانية امام نفط البصرة، ويستضيف ملعب الكفل مباراة القاسم والصناعات الكهربائية، ويشد السماوة الرحال الى محافظة بغداد من اجل ملاقاة الحدود، بينما سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا للقاء الطلبة ونفط ميسان.
وتستكمل مباريات الجولة الـ30 بعد غد الاربعاء عندما يلعب القوة الجوية امام النجف في ابرز مواجهات هذا الدور، في حين يلتقي الشرطة واربيل، والنفط والكرخ، ويستضيف نفط الوسط نظيره الكهرباء في ملعب كربلاء الدولي.
واسفرت الجولة السابقة عن فوز النجف على الطلبة بهدفين مقابل لا شيء، وتفوق الكهرباء على الديوانية والميناء على اربيل والشرطة على الكرخ بثلاثية نظيفة، واجتاز الصناعات الكهربائية ضيفه زاخو بهدف دون رد، وتغلب الزوراء على امانة بغداد بنفس النتيجة، وتعادل نفط البصرة امام القاسم بهدف لكل فريق، وانتهى لقاء نفط الوسط والحدود سلبا، بينما تأجلت مباراتا السماوة والجوية ونفط ميسان والنفط. ويتصدر الجوية لائحة ترتيب فرق الدوري الممتاز برصيد (63 نقطة)، ويأتي الشرطة ثانيا بـ(55 نقطة)، متفوقا على الزوراء الثالث بفارق الاهداف، ويتواجد النجف بالمرتبة الرابعة بـ(54 نقطة)، ويحتل نفط الوسط المركز الخامس بـ(49 نقطة)، خلف زاخو السادس الذي يمتلك (40 نقطة).
بدوره يواصل مهاجم الجوية ايمن حسين تربعه على قمة هدافي الدوري برصيد (14 هدفا)، ويتساوى كل من محمد جفال (الطلبة) ومهند عبد الرحيم (الزوراء) ومنار طه (الحدود) بـ(11 هدفا) في المركز الثاني.