ليبرون يعزز آمال ليكرز بالتأهل للـ {البلاي أوف»

الرياضة 2021/05/17
...

  لوس انجليس: أ ف ب
عزز ليبرون جيمس العائد من الاصابة آمال فريقه لوس أنجليس ليكرز بالتأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” بعدما قاده للفوز على انديانا بايسرز 122-115، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي ايه”، في أمسية ادراج اسم الراحل أسطورة ليكرز كوبي براينت ضمن قاعة المشاهير. وكان جيمس تعرض لالتواء في الكاحل أجبره على التوقف عن اللعب لفترة 40 يوماً، قبل أن يعود بشكل متسرع ويسقط مجدداً ويغيب لفترة أسبوع، ليعود أمام بايسرز ويقضي على آماله بالبقاء في أجواء المباراة بتسجيله ست نقاط توالياً في الدقيقتين الاخيرتين من عمر المباراة.
وبدد ليبرون الشكوك حول مستواه بتسجيله سلة ساحقة “دانك”، في حين فرض فريقه ايقاعه منذ البداية، وأنهى ستة لاعبين من ليكرز المباراة مع أكثر من 10 نقاط.
وعدت عودة “الملك” إلى الملاعب بعد تعافيه من الاصابة بالناجحة على جميع الصعد، إذ لم يكتفِ فقط بتسجيل 24 نقطة والتقاط 7 كرات مرتدة وتمرير 8 كرات حاسمة، بل ساهم في أن يُبقي حامل اللقب مصيره بين يديه.
وجاء فوز ليكرز في أمسية تكريم الراحل أسطورة الفريق كوبي براينت، إذ أدرج رمزياً ضمن قاعة المشاهير مع مجموعة من أساطير اللعبة على غرار تيم دنكان وكيفن غارنيت. وكرم براينت (46 عاماً) بعد 16 شهراً من وفاته مع ابنته جيانا (13 عاماً)، إلى جانب 7 أشخاص آخرين إثر تحطم طائرة مروحية كانت تقلهم بعد اصطدامها بجبل كالاباساس شمال غرب لوس انجليس. وتحدثت فانيسا، عقيلة براينت بكلمات مؤثرة عن حبه لكرة السلة وأسرته ورفاقه في الفريق ومعجبيه. وقالت بعدما رافقها الاسطورة مايكل جوردان: “لقد فعلت ذلك. انت الآن في قاعة المشاهير. أنت بطل حقيقي ولست مجرد أفصل لاعب. أنت الاعظم على مرّ التاريخ». وكرم أيضاً خلال الحفل نجم سان أنتونيو سبيرز السابق دنكان، وغارنيت لاعب مينيسوتا تمبروولفز وبوسطن سلتيكس، ومدرب هيوستن روكتس السابق رودي توميانوفيتش، الفائز بلقب الدوري مرتين، ونجمة الدوري الأميركي للمحترفات في كرة السلة
 تاميكا كاتشنغز.