إيران تحضر منتخب الصم الكروي

الرياضة 2021/05/17
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
غادرنا منتخب الصم الوطني بفعالية كرة القدم الى ايران، من اجل اقامة المعسكر التدريبي الذي يستمر لمدة 15 يوما، تحضيرا للمشاركة في بطولة اسيا، المؤهلة الى الاولمبياد العالمي في البرازيل العام 2022، ويتألف الملاك التدريبي من حسين الشافي والمساعد خلف حبش ومدرب الحراس محمد اسماعيل الذي حل بديلا لجمال حمودي. وقال امين سر اتحاد الصم حسنين المعلم  لـ(الصباح الرياضي): ان منتخبنا الوطني سيدخل في معسكر تدريبي يستمر لمدة 15 يوما وتضيفه ايران، تمهيدا للمشاركة في البطولة الاسيوية، مضيفا ان الملاك التدريبي يطمح من خلاله الى تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا للمحفل القاري المقبل، املا بالمنافسة على المراكز الاولى وخطف احدى بطاقات الترشح للاولمبياد العالمي.
واشار الى ان قرعة بطولة اسيا ستقام بمدينة كيش الايرانية في الاول من شهر حزيران المقبل، ومن خلالها سيتم التعرف على الفرق المنافسة لمنتخبنا في المجموعة، مبينا انه تمت تسمية مدرب الحراس محمد اسماعيل بدلا من جمال حمودي الذي يمر بوعكة صحية، متمنيا له الشفاء العاجل والعودة لممارسة الرياضة من جديد.
وثمن المعلم جهود اللجنة البارالمبية بقيادة رئيسها الدكتور عقيل حميد واعضاء المكتب التنفيذي، والدعم المتواصل بغية الارتقاء بهذه الرياضة وانجاح مشاركات فرقها في البطولات العربية والاسيوية والعالمية.
وذكر ان ابرز انجازات منتخب الصم كانت الفوز بلقب بطولة العرب في الكويت عام 2005  وكأس الصداقة في مصر 2007 والتأهل الى نهائيات كأس العالم في ايطاليا عام 2016، واولمبياد بلغاريا 2013.