جاز ينهي المهمة بنجاح.. واختبار صعب لليكرز في الملحق

الرياضة 2021/05/17
...

  لوس انجليس:أ ف ب
 
أنهى يوتا جاز الدوري المنتظم لكرة السلة الاميركي للمحترفين كأفضل فريق مع أفضلية اللعب على أرضه في الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” مع مواجهات نارية في الدور الاول ستجمع دنفر مع بورتلاند وكليبرز مع دالاس في المنطقة الغربية وميلووكي مع ميامي ونيويورك نيكس مع أتلانتا في الشرقية، بينما يتوجب على لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب أن يعبر الملحق للتأهل في مواجهة صعبة أمام غولدن ستايت ووريرز. وتأهلت الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى السادس في المنطقتين الشرقية والغربية مباشرة إلى الأدوار الإقصائية (البلاي أوف)، بينما تخوض الفرق من المراكز السابع إلى العاشر ملحقا من أجل البطاقتين الأخيرتين. ويلعب صاحبا المركزين السابع والثامن مباراة من أجل بطاقة التأهل المباشر، على أن يلتقي الخاسر مع الفائز بين التاسع والعاشر لحجز البطاقة الأخيرة.
في ساكرامنتو، أكد يوتا جاز أنه جدير بحمل لقب الفريق الأفضل في الموسم العادي بعد فوزه على كينغز 121 - 99، بفضل رجله السادس جوردان كلاركسون صاحب 33 نقطة في المباراة، في حين حقق الفرنسي رودي غوبير “دابل - دابل” بتسجيله 13 نقطة إلى جانب 16 كرة مرتدة.
وأنهى يوتا الموسم العادي في صدارة المنطقة الغربية برصيد 52 فوزاً مقابل 20 هزيمة.
من جانبه بات لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب مضطراً لخوض الملحق لحجز بطاقته للأدوار الإقصائية بعد احتلاله للمركز السابع، على الرغم من فوزه على نيو أورليانز بيليكانز 110 - 98 في مباراة تألق خلالها ليبرون جيمس بتسجيله 25 نقطة وتمريره 6 كرات حاسمة.