ستة أهداف دراماتيكية لحراس المرمى

الرياضة 2021/05/18
...

 باريس: أ ف ب
 
 سجل الحارس البرازيلي أليسون بيكر هدفا قاتلا لليفربول الأحد الماضي في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، قد يسهم في منحه بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
ووصف مدرّبه الألماني يورغن كلوب الهدف في مرمى وست بروميتش ألبيون بـ”الأجمل الذي رأيته لحراس المرمى».
لكن هدف بيكر يواجه بعض المنافسة على صعيد المسجلين الدراماتيكيين بين حراس المرمى. 
حراس كثر سجلوا أهدافا في منطقة الفريق الخصم في أوقات حساسة، على غرار البرازيلي روجيريو سيني الذي سجل 130 هدفا في مسيرته، بينما كان الباراغواني خوسيه لويس تشيلافرت اختصاصيا في الركلات الثابتة على باب المنطقة.
بالنسبة لمعظمهم، تحين الفرصة عندما تكون الهجمة الأخيرة، وخصوصا من ركلة ثابتة قبل صافرة النهاية.
هذا ما قام به أليسون، مرتقيا لركلة ركنية عكسها في الشباك، ليخرج فريقه فائزا في المباراة 2 - 1، ومعززا حظوظه في احتلال المركز الرابع وبلوغ دوري الأبطال.
واللافت أن هدف بيكر تحقق بعد سلسلة اخطاء تحمل البرازيلي مسؤوليتها وكلفت فريقه الأحمر نقاطا ثمينة هذا الموسم.
وفي ما يلي ابرز 6 حراس مرمى سجلوا لفرقهم:
 
هيغيتا
في ذهاب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس 1995، سجل الكولومبي رينيه هيغيتا لأتلتيكو ناسيونال من ضربة حرة في مرمى ريفربلايت الأرجنتيني في ميديين، ليقود فريقه نحو النهائي.
 
تشيلافرت 
سجّل تشيلافرت أهدافه الدولية الثمانية في مباريات رسمية، اثنان منها ضد الأرجنتين.
 
جيمي غلاس
في اليوم الأخير من الموسم، احتاج كارلايل للفوز على بليموث كي يبقى في دوري الدرجة الثالثة في إنكلترا، بفضل الهدف الذي سجله غلاس.
ماسولوكي 
سجّل أوسكارين ماسولوكي هدفا رائعا بكرة مقصية أكروباتية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لفريقه باروكا في مرمى أورلاندو بايرتس في الدوري الجنوب افريقي في الـ 30 من تشرين الثاني 2016، وانقذ نقطة لفريقه ولكن ذلك لم يجنبه الهبوط.
 
برينيولي 
أصبح برينيولي نجما عندما سجل هدفا لبينيفينتو في مرمى ميلان في الدوري الإيطالي في الـ 3 من كانون الأول 2017. بعد 14 خسارة متتالية، منحت رأسية الحارس المعار النقطة الأولى لبينيفينتو من كرّة ارتدت من مؤخرة رأسه داخل الشباك.
غيكييفيتش  
في الرمق الأخير من مباراة فريقه أونيون برلين ضد هايدنهايم في الدرجة الألمانية الثانية، في الـ 7 من تشرين الأول 2018، ارتقى البولندي رافال غيكييفيتش محافظا على سجل فريقه من دون خسارة.