فيراتي ضمن التشكيلة الأولية لمنتخب إيطاليا

الرياضة 2021/05/18
...

   روما: أ ف ب
 
 كشف مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانشيني عن التشكيلة الأولية من 33 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2020 المقرّرة في الفترة بين الـ 11 من حزيران والـ 11 من تموز المقبلين، وضمت لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي ماركو فيراتي الغائب عن الملاعب في الوقت الحالي بسبب الإصابة.
وتعرض فيراتي إلى إصابة في الرباط الجانبي لركبته اليمنى في تدريبات فريقه مطلع الشهر الحالي وأنهت موسمه، بعدما أعلن ناديه غيابه لفترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع.
ويواجه فيراتي الذي ترك معسكر بلاده في آذار الماضي لاصابة بفخذه الأيسر واصيب بفيروس كورونا، خطر الغياب عن العرس القاري للمرة الثانية على التوالي بعدما غاب عن كأس أوروبا 2016 بسبب الاصابة أيضا، بينما غاب منتخب بلاده عن نهائيات مونديال 2018.
وكان مانشيني صرح بأنه “واثق تماما” من أن فيراتي الذي يعد عنصرا أساسيا في المنتخب، سيكون جاهزا لخوض كأس أوروبا. وقال: “الاصابة التي تعرض لها ليست سهلة ولكن لا يزال هناك شهر وأنا واثق تماما».
ولم يتمكن مانشيني من دعوة لاعبي تشلسي الانكليزي جورجينيو وإيمرسون بالمييري لخوضهما المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي في الـ 29 من أيار الحالي في بورتو.
تلعب إيطاليا في النهائيات في المجموعة الأولى، وفضلا عن المباراة الافتتاحية ضد تركيا، تلتقي سويسرا في الـ 16 من حزيران وويلز في الـ 20 منه على الملعب الأولمبي أيضا.