تايتوم يقود سلتيكس إلى الـ {بلاي اوف»

الرياضة 2021/05/20
...

    لوس انجليس: أ ف ب
 
 قادَ النجم جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس الى الأدوار الإقصائية “البلاي أوف” لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بمساهمته الفعالة في الفوز على ضيفه واشنطن ويزاردز 118-100 في ملحق صاحبي المركزين السابع والثامن في المنطقة الشرقية، بينما بلغ إنديانا بايسرز الملحق الأخير بتغلبه على تشارلوت هورنتس 144 - 117.
وبموجب نظام موسم 2020 - 2021 تضمن الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى السادس في المنطقتين الشرقية والغربية التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية (البلاي أوف)، بينما تخوض الفرق من المركز السابع إلى العاشر ملحقا من أجل البطاقتين الأخيرتين. ويلعب صاحبا المركزين السابع والثامن مباراة من أجل بطاقة التأهل المباشر، على أن يلتقي الخاسر مع الفائز بين التاسع والعاشر لحجز البطاقة الأخيرة.
وضمن سلتيكس المركز السابع وسيلتقي في الدور الاول من البلاي أوف مع بروكلين نتس، بينما يلعب ويزاردز مع بايسرز لتحديد صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل الى البلاي أوف والذي سيلاقي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية.
وقال تايتوم عقب المباراة: “إنه عرض كبير”، مضيفا “أردنا المنافسة (على البطاقة). لعب الجميع بشكل جيد واسهم (في تحقيق الفوز). نشعر بالرضا عن أنفسنا».
وفي مباراة اخرى لم يمنح بايسرز أي فرصة لتشارلوت هورنتس خلال استضافته على ملعب “بانكرز لايف فيلدهاوس” وتحديدا في الأرباع الثلاثة الأولى من المواجهة، وأطاح به خارج المنافسة.
ويدين بايسرز بفوزه إلى أدائه الجماعي كون ثمانية من لاعبيه نجحوا في تخطي حاجز النقاط العشر في مقدمتهم الخماسي الأساسي أوشاي بريسيت (23)، دوغ ماكديرموت (21)، مالكولم بروغدون (16)، العملاق الليتواني دومانتاس سابونيس (14 نقطة مع 21 متابعة وتسع تمريرات حاسمة) وجاستن هوليداي (12 نقطة). وقال سابونيس: “أشعر أن ثقة الجميع هي الأعلى على مدار العام”، مضيفا “هذا هو التوقيت المثالي بالنسبة لنا». 
في المقابل، برز مايلز بريدجز في صفوف هورنتس بتسجيله 23 نقطة مع ثماني متابعات وأربع تمريرات حاسمة، والبديل كودي زيلر صاحب 17 نقطة.