اليوم انطلاق الانتخابات الرئاسية في سوريا

الرياضة 2021/05/20
...

 دمشق: وكالات
 
حثت الخارجية السورية المواطنين السوريين في المغتربات على التصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة اليوم الخميس 20 أيار «لتأكيد الانتماء للوطن والمشاركة في بناء سوريا المتجددة»، وخاطبت الخارجية السوريين في الخارج بالقول: «وليكن شعاركم (من أجل سوريا سأشارك في الانتخابات الرئاسية)».
وكان معاون وزير الخارجية السوري، أيمن سوسان، قال في تصريح لقناة السورية: إن الوثيقة القانونية للاقتراع هي جواز السفر السوري ساري المفعول والممهور بختم الخروج من سوريا، وأكد أن السفارات أكملت كل الاستعدادات للاقتراع.
وكان رئيس مجلس الشعب، حموده صباغ، أعلن يوم 20 من الشهر الجاري موعداً للاقتراع في الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج، بينما تجرى في الداخل يوم 26 منه.
من جانب آخر، قالت الدنمارك إنها ستستعيد 22 من مواطنيها من النساء والأطفال الموجودين بمخيمات احتجاز في شمال شرق سوريا، حيث يتم التحفظ عليهم لصلتهم بإرهابيي تنظيم «داعش».
والمواطنون الدنماركيون هم ضمن نحو 10 آلاف امرأة وطفل من الأجانب من 57 دولة في مخيمي الهول وروج الخاضعين لسلطة الكرد السوريين، وتم اتخاذ قرار استعادة النساء الدنماركيات الثلاث وأطفالهن الأربعة عشر، وكذلك خمسة أطفال آخرين دون أمهاتهم بناء على توصية من جهاز الأمن والمخابرات الدنماركي.