قصف مدفعي إسرائيلي على جنوب لبنان

الرياضة 2021/05/20
...

  بيروت: جبار عودة الخطاط 
 
تتصاعد الأحداث على الحدود اللبنانيَّة مع فلسطين المحتلة بوتائر متسارعة فقد وجهت المدفعية الإسرائيلية قذائفها على عدة مناطق لبنانية مساء أمس الأربعاء رداً على ما ذكرته مصادر جيشها بأن إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان، وكان الإعلام العبري قد بثّ في نشراته الخبرية خبراً مفاده أنَّ القذائف الصاروخية الأربع التي أطلقت على منطقة عكا مصدرها جنوب لبنان. 
الجيش الإسرائيلي الذي يدخل حالة إنذار شديد أمر الأربعاء بفتح الملاجئ في عدد من مناطق شمال إسرائيل بعد (إطلاق  الصواريخ من جنوب لبنان)، مؤكداً اعتراض صاروخين أطلقا من جنوب لبنان وسقوط 2 في مناطق غير مأهولة، وأفاد شهود عيان من (شمال إسرائيل) عبر وسائل إعلام عبرية وتابعتها “الصباح”  بمشاهدتهم عدة صواريخ بسماء مدينتي عكا وحيفا. وفي نبأ لاحق ذكر الجيش الإسرائيلي أنَّ أربع قذائف صاروخية أطلقت من لبنان نحو عكا وحيفا يشتبه أنَّ معظمها سقط داخل الأراضي اللبنانية.
مواطنون من جنوب لبنان قالوا لـ”الصباح”: إنَّ القصف الإسرائيلي طال بنيرانه مناطق حناوية، عين بعال، صديقين، قانا، باتولية، ديرقانون، كفرا، حاريص، عيتيت، جويا، ياطر، بنت جبيل، شقرا، الشعيتية، الحنية، بير السلاسل، كفركلا في الجنوب
اللبناني.
إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت بدورها خبراً لافتاً عن “إلغاء اجتماع الكابينت وعقد جلسة أمنية طارئة برئاسة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أعقاب القصف الذي ورد من لبنان، وأن نتنياهو يُجري بشكل عاجل مشاورات أمنية في أعقاب القصف من جنوب لبنان على شمال إسرائيل».
إلى ذلك أعلنت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “(اليونيفيل)، في تصريح لها، أنَّ “قائد القوات الدولية ستيفانو ديل يراقب الوضع بكل دقة وهو على اتصال بالقوى المعنية لحضّهم على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في هذا الوقت الحرج”.