ديباي يعلن رحيله عن ليون

الرياضة 2021/05/22
...

  باريس: أ ف ب
 
 أعلن المهاجم الدولي الهولندي ممفيس ديباي أنه لن يجدد عقده الذي يصل إلى نهايته هذا الصيف مع فريقه الحالي ليون الفرنسي، في مقابلة أجراها مع صحيفة “ليكيب».
واعترف قائد ليون قائلاً :”من الغريب أن افكر انها ستكون مباراتي الاخيرة هنا. من المحزن الرحيل في ملعب فارغ من دون جماهير».
ولم يستجب المهاجم الدولي ابن الـ 27 عاماً لرغبات ليون بتمديد عقده، بعدما أمضى معه أربعة أعوام ونصف العام اثر انتقاله من مانشستر يونايتد الانكليزي في كانون الثاني 2017.
وعندما سئل عن وجهته المستقبلية، أصر ديباي على أنه يريد “الذهاب إلى أفضل ناديين أو ثلاثة أندية في الدوريات الخمسة الكبرى”، متحدثاً عن أندية “سبق لها ان ابدت اهتمامها” ومن بينها برشلونة الاسباني.ويأمل ديباي أن يناقش مستقبله بنفسه بعدما تخلى عن وكيل أعماله، وبمساعدة بعض المحامين، وقال “اريد السيطرة على الامور، وأن أعرف على ماذا أوقع. أعرف ماذا أريد».
 مؤكداً انغماسه 100 بالمئة مع فريقه الحالي من دون تشتيت أفكاره “ولكن، ما يهم هذا الاسبوع هو تأهل ليون إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا». ويحتل ليون المركز الرابع في الـ “ليغ1” برصيد 76 نقطة، متأخراً بفارق نقطة عن موناكو صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى الدور الثالث التأهيلي للمسابقة القارية الام. ويدرك ليون جيداً أن مصيره ليس بين يديه اذ في حال فوزه على نيس غدا الاحد في المرحلة 38 الاخيرة، عليه أن ينتظر دعسة ناقصة من نادي الإمارة أمام لنس في اليوم ذاته.