كوري ويوكيتش وإمبيد مرشحون لجائزة الأفضل في الـ {NBA»

الرياضة 2021/05/22
...

  لوس انجليس: أ ف ب
 
 اختيرَ ستيفن كوري الباحث عن جائزته الثالثة كأفضل لاعب في الدوري المنتظم لكرة السلة الاميركي للمحترفين ضمن لائحة ضمت الصربي نيكولا يوكيتش والكاميروني جويل إمبيد في أول ترشيح لهما، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري.
ويأمل نجم غولدن ستايت ووريرز في أن يحرز لقبه الثالث بعد عامي 2015 و2016، في وقت يسعى كل من عملاق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الكاميروني إمبيد ونجم دنفر ناغتس يوكيتش في أن يصبح أول لاعب ارتكاز يفوز بالجائزة منذ فوز شاكيل أونيل نجم لوس أنجليس ليكرز في عام 2000.
وفي حال احتل يوكيتش وإمبيد المركزين الاول والثاني فسيصبحان أول ثنائي أجنبي يحقق هذا الانجاز منذ موسم 2007-2006 وفوز الالماني ديرك نوفيتسكي بالجائزة أمام وصيفه الكندي ستيف ناش.
كما أعلنت رابطة الدوري عن اسماء المرشحين النهائيين لخمس جوائز: مدرب العام وأفضل مدافع وأفضل لاعب متطور وافضل لاعب ناشئ وأفضل لاعب سادس. وتصدر كوري قائمة المسجلين في الدوري المنتظم مع معدل 32 نقطة في المباراة الواحدة وحقق العديد من الارقام القياسية بقميص فريقه ووريرز، حيث بات أكبر لاعب يتصدر الهدافين منذ أسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردان. كما يتصدر كوري قائمة أفضل المسجلين عن الرميات الثلاثية في الدوري هذا الموسم، ما سمح له بالتقدم للمركز الثاني في قائمة أفضل المسجلين لهذه الفئة في تاريخ الـ “أن بي ايه».
وحطم كوري أيضاً الرقم القياسي الشخصي لفريق غولدن ستايت ووريرز في فئتي التسجيل وتمرير الكرات الحاسمة.
من ناحيته، يعد يوكوفيتش من أبرز اللاعبين في الدوري حيث قدّم أفضل اداء له من الناحية الهجومية في تاريخ الـ “أن بي ايه” مع معدل بلغ 26,4 نقطة و10,8 متابعات و8,3 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.