خطوة تفصل اتلتيكو عن اللقب.. والريال يترقب الخطأ

الرياضة 2021/05/22
...

  مدريد: أ ف ب
 ستتعرف إسبانيا مساء اليوم السبت على بطلها الجديد بعد موسم شهد منافسة قوية، انحصر في نهايته السباق على اللقب بين قطبي العاصمة مدريد، أتلتيكو المتصدر وريال الثاني، اللذين يتواجهان مع بلد الوليد وفياريال تواليا في المرحلة 38 والاخيرة من الدوري المحلي لكرة القدم.
 
وبعد أن خرج برشلونة من الصراع الثلاثي في المرحلة ما قبل الاخيرة، تأكد بقاء اللقب في العاصمة مع ريال الطامح لإبقائه في خزائنه للعام الثاني تواليا أو أتلتيكو الساعي لنقله إلى القسم الاخر من المدينة للمرة الاولى منذ العام 2014.
ولن تكون المهمة سهلة أمام الغريمين نظرا للهدف الذي يسعى خلفه كل من منافسيهما. إذ ان أتلتيكو يحل على بلد الوليد وصيف القاع الذي يأمل إنقاذ موسمه والبقاء في دوري الاضواء، بينما يستقبل ريال نظيره فياريال السابع الطامح للتأهل الى الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”، كون مركزه الحالي يخوله خوض الملحق المؤهل الى المسابقة القارية الرديفة الجديدة “يوروبا كونفرس ليغ”، علما انه يملك فرصة بلوغ دوري الابطال في حال فوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي في نهائي يوروبا ليغ الاربعاء المقبل في غدانسك البولندية.
ويدخل فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني المواجهة وهو يدرك ان مصيره بين يديه مع ابتعاده بفارق نقطتين عن غريمه (83 مقابل 81). من جهته، يأمل ريال مدريد الذي خرج ايضا بفوز صعب على مضيفه اتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس 1 - صفر في المرحلة السابقة ليبقي على آماله حية، أي تعثر لمنافسه. إذ حتى تعادل اتلتيكو مقابل فوز النادي الملكي سيمنح الاخير اللقب نظرا لتفوقه بفارق المواجهتين المباشرتين.
لكن ممّا لا شك فيه أن تتويج أتلتيكو باللقب سيكون أكثر من مستحق، إذ لم يفقد الصدارة منذ كانون الاول الفائت، بينما لم يتصدر الريال الليغا منذ 17 تشرين الاول الماضي.
أما برشلونة الثالث فيحل على مضيفه ايبار المتذيل والهابط الى الدرجة الثانية، بعد نهاية مخيبة للموسم رغم فوزه بلقب الكأس المحلية على حساب أتلتيك بلباو. وسيخوض النادي الكاتالوني المواجهة بغياب نجمه وقائده الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي لمنحه مزيدا من الراحة قبل نهائيات كوبا أميركا.
ويحوم الشك بشأن مستقبل افضل لاعب في العالم ست مرات الذي ينتهي عقده مع النادي الكاتالوني في 30 حزيران المقبل، حيث ربطته تقارير بالرحيل عن ملعب كامب نو في ظل رغبة مانشستر سيتي الانكليزي بضمه والالتحاق بمدربه السابق في برشلونة الاسباني بيب غوارديولا.
ومن المحتمل ايضا ان تكون المباراة الاخيرة لمدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان بعد أن تطرقت الصحف الاسبانية عن رحيل وشيك بعد موسم واحد 
مع الفريق.