ليفاندوفسكي يطمح لكسر الرقم القياسي مع البايرن

الرياضة 2021/05/22
...

  برلين: أ ف ب
 
هدف واحد هو كلّ ما يحتاج إليه الهداف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي لكسر الرقم القياسي الذي يتشاركه مع غيرد مولر في عدد الأهداف المسجّلة في موسم واحد من الدوري الألماني لكرة القدم (40)، عندما يستقبل بايرن ميونيخ أمام جماهيره العائدة للمرة الأولى منذ آذار 2020 أوغسبورغ اليوم السبت ضمن المرحلة 34 والأخيرة.
وبعد أنْ سجَّل ركلة جزاء في التعادل (2-2) ضد مضيفه فرايبورغ الأسبوع الفائت، عادل ليفاندوفسكي الرقم القياسي الذي انفرد به “المدفعجي” أسطورة بايرن على مدى 49 عاماً غيرد مولر عندما حقق هذا الإنجاز في موسم 1971 - 1972.
لذا الفرصة متاحة أمام “ليفا”، أفضل هداف للدوري في ستة من المواسم الثمانية الأخيرة، للانفراد بالتاريخ عندما يستقبل العملاق البافاري نظيره أوغسبورغ أمام الجماهير العائدة إلى ملعب أليانز أرينا للمرة الأولى بعد أكثر من 14 شهراً بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.
وبعد أنْ حسم لقب البوندسليغا للعام التاسع توالياً، ستقام مراسيم تتويج بايرن بعد صافرة النهاية، وستكون المباراة أيضاً وداعاً للمدرب هانزي فليك الذي سيغادر مع نهاية الموسم، وتربطه تقارير بالانتقال لتولي مهام المنتخب الوطني خلفاً ليواكيم لوف بعد نهائيات كأس أوروبا هذا الصيف.
كما ستكون المباراة الأخيرة للمدافعين جيروم بواتنغ والنمساوي دافيد ألابا ولاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيس الذين لم يتمّ تجديد عقودهم التي تنتهي مع نهاية الموسم.