اسم وخبر

الرياضة 2021/05/22
...


معن جميل

أوضح مدرب حراس منتخبنا الشبابي بكرة القدم معن جميل أنَّ تحضيرات ليوث الرافدين مستمرَّة في ملعب الشعب الثاني، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية التي تضيفها مصر منتصف الشهر المقبل.
وقال جميل في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إنه اختار ٣ حراس مرمى بعد الاطلاع على مستوياتهم ومتابعة مبارياتهم في دوري الفئات العمرية، مضيفا انه سيمنح الفرصة لاسماء اخرى بعد انتهاء المسابقة العربية.
واشار إلى أنَّ الملاك التدريبي يسعى لتجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة قبل الدخول في غمار المحفل العربي، مبينا أنَّ منهاج المنتخب يتضمن إجراء عدد من المباريات التجريبية امام الفرق المحلية، لرفع معدل اللياقة البدنية لدى الفريق واحداث عامل الانسجام بين العناصر، على امل الظهور بصورة مشرفة في البطولة المقبلة.
 

أحمد جمعة

أثنى مدرب ناشئة الطلبة أحمد جمعة على مستويات الحكام في دوري الفئات العمريّة، وتوقع لهم التألق في عالم الصافرة مستقبلا.
وذكر جمعة أنَّ مستوى التحكيم في دوري الفئات العمرية جيد جدا، وهناك أسماء شابة ستكون مؤهلة مستقبلا لإدارة أقوى المباريات محليا وعربيا وقاريا.
وعن نتائج فريقه في دوري الناشئين اوضح أنَّ الطلبة يتصدر لائحة ترتيب المجموعة الثانية برصيد (12 نقطة)، بالتساوي مع امانة بغداد الذي تفوق على الانيق في المباراة الاخيرة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، بينما يتواجد نادي الحرية بالمركز الثالث بـ (7 نقاط).
واكمل أنَّ فريقه يطمح في اللقاء المقبل امام نادي الحرية إلى تحقيق الفوز، من اجل التمسك بالصدارة وضمان الانتقال إلى الادوار المتقدمة في دوري الناشئين.
 

هادي حسن
 
اختار الاتحاد الدولي للمصارعة الحكم هادي حسن اسماعيل لقيادة نزالات المسابقة في دورة الألعاب الأولمبية التي تضيفها العاصمة اليابانية طوكيو. 
ويعد اسماعيل اول حكم عراقي يشارك في الدورات الاولمبية حديثا، على امل ظهور اسماء جديدة في عالم الصافرة المحلية يكون على عاتقها تمثيل اللعبة خارجيا وتعزيز سمعة الرياضة العراقية في المحافل العربية والقارية والدولية.
اسرة "الصباح" تتمنى التوفيق والنجاح لحكمنا الدولي هادي حسن في ادارة نزالات الدورة الاولمبية والحصول على درجات تقييمية جيدة.