يوفنتوس يطمح لتلافي {يوروبا ليغ}

الرياضة 2021/05/23
...

   روما: أ ف ب
 
 يصعب تخيل يوفنتوس، بطل إيطاليا في آخر تسع سنوات، خارج دوري أبطال أوروبا ومشاركته مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في المسابقة الرديفة يوروبا ليغ. تسعون دقيقة تقف اليوم الأحد بين السيدة العجوز ومصير قد يكون قاتما في محصلة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
«حتى النهاية»، نادرا ما كان شعار يوفنتوس الذي يختم به رونالدو معظم منشوراته على مواقع التواصل، موضوعا بالغ الأهمية.
بعد ضمان إنتر لقبه الأول منذ 2010، وتأهله إلى دوري أبطال أوروبا رفقة أتالانتا الثاني (78 نقطة)، يبدو الصراع ناريا بين ميلان ونابولي (76) ويوفنتوس 
الخامس (75).
لحجز بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال، كأحد الأندية التي تحتل مركزا بين الأربعة الأوائل، يتعين على يوفنتوس الفوز على الأقل في أرض بولونيا الحادي عشر في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة في «سيري أ».
إذا لم ينجح رجال المدرب أندريا بيرلو بحصد النقاط الثلاث، سيشاركون الموسم المقبل في البطولة القارية الرديفة «يوروبا ليغ»، ويغيبون عن المسابقة الأبرز دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2012. لكن حتى الفوز قد لا يكون كافيا لرونالدو ورفاقه، إذ يأملون انزلاقة من ميلان الثالث الذي يخوض مواجهة قوية مع أتالانتا الثاني، أو نابولي الرابع مضيف فيرونا، علما أن ميلان يتفوق على يوفنتوس بالمواجهات المباشرة، ونابولي يتعادل معه ولكن يتقدمه بفارق الأهداف (+ 45 مقابل + 36).
وفضلا عن الاستحقاق الرياضي، وخسارة اللقب بعد تسعة تتويجات متتالية، فان الغياب عن دوري الأبطال قد يرهق خزينة السيدة 
العجوز.