مورانت يقود ممفيس إلى الأدوار الاقصائية

الرياضة 2021/05/23
...

  لوس انجليس: أ ف ب
 
فاجأ ممفيس غريزليز ونجمه جا مورانت مضيفه غولدن ستايت ووريرز، وخطف منه البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى الأدوار الاقصائية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه عليه بعد التمديد 117 - 112. وضرب ممفيس موعدا في الدور الأول من البلاي أوف مع يوتا جاز بطل المنطقة الغربية. 
ولن تكون مهمة ممفيس سهلة في الدور الأول، لكونه سيلاقي يوتا القوي مع نجميه دونوفان ميتشل ولاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير. لكن ممفيس خطف الأنظار بفضل تألق مورانت، أفضل لاعب صاعد الموسم الماضي.
وقال مورانت نجم الأمسية: “قاتلنا طوال الموسم من أجل التأهل. أريد تنفيذ هذا النوع من الرميات، هذه طريقة لعبي، أحب هذا الضغط». ويملك غريزليز أصغر تشكيلة في البلاي أوف منذ عقد من الزمن.
وأضاف مورانت البالغ 21 عاما: “نعرف أننا فريق شاب. معنا بعض المخضرمين الذين يقودون الفريق. هذا أول تأهل لي إلى البلاي أوف، لكن بعض زملائنا شاركوا من قبل. سيضعوننا في أجواء التوقعات». وحقق غريزليز فوزين في الملحق المؤهل إلى البلاي اوف، ليضمن المركز الثامن في منطقته الغربية. وكانت ثاني مواجهة بين الفريقين في غضون ستة أيام، وعوّض فيها مورانت اداءه العادي خلال الخسارة أمام غولدن ستايت 101 - 113.