البرلمان اللبناني يرفض طلب عون بسحب التكليف من الحريري

الرياضة 2021/05/23
...

  بيروت: جبار عودة الخطاط 
 
رفض مجلس النواب اللبناني طلب الرئيس ميشال عون سحب التكليف بتشكيل الحكومة من الرئيس المكلف سعد الحريري، وناقش المجلس في جلسته التي عقدت، مساء أمس السبت، في الاونسكو ببيروت رسالة الرئيس عون التي يتهم فيها الحريري بتعطيل تشكيل الحكومة المنتظرة منذ سبعة أشهر.
وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في نهاية الجلسة النيابية «ضرورة مضي الرئيس المكلف سعد الحريري قدما وفق الاصول الدستورية بالتشاور مع رئيس الجمهورية ميشال عون من أجل تشكيل الحكومة».
وقال بري: إن «الشعب اللبناني ينتظر تشكيل الحكومة بفارغ الصبر ومجلس النواب يجب أن يكون على قدر المهمة, وعلى المجلس النيابي أن يخلق بارقة أمل، وأتأمل عدم أخذ أي قرار بعد مناقشة رسالة عون».
أما رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري فأكد، من جهته، أن الرئيس اللبناني عون يطرح معادلة مفادها «إما أن تشكل الحكومة كما يريدها فريق رئيس الجمهورية السياسي، منتحلا ارادة فخامته وزاعما أنه لا مطلب له، وإما لا حكومة»، وشدد الحريري على تأكيده «أريد أن اكون واضحاً وضوح الشمس: لن أشكل الحكومة كما يريدها فريق فخامة الرئيس، ولا كما يريدها أي فريق سياسي بعينه، لن اشكل الحكومة إلا كما يريدها وقف الانهيار ومنع الارتطام الكبير الذي يهدد اللبنانيين في أكلهم وصحتهم وحياتهم ودولتهم».