تعظيم الموارد الماليَّة بخطط مدروسة

اقتصادية 2021/05/24
...

 بغداد : مصطفى الهاشمي
 
وأوضحَ مدير قسم المعامل المعامل الإنتاجية والالية، في الشركة المهندس، حاتم عبد الرزاق منزل في تصريح خص به «الصباح» أن « قسم المعامل الإنتاجية والآلية في الشركة،يعمل وفق خطط عملية طموحة وقابلة للتطبيق، ترفع مستوى الإنتاج والمنافسة، مع الاخذ بالاعتبار توظيف أحدث التقنيات والالتزام بالمواصفات الهندسية والفنية لمنتجات الشركة كافة».
وأضاف «تواصل ملاكاتنا الهندسية والفنية تنفيذ أعمال صب الروافد الخرسانية لمشروع جسر شمال الناصرية ومقترباته، والذي تنفذه شركتنا في محافظة ذي قار، اذ بلغ الانتاج الكلي خلال الشهرين الماضيين (48) رافدة خرسانية».
وتابع أما «في مشروع إعمار جسر البقاق، والذي تنفذه شركتنا في محافظة نينوى، على طريق موصل- دهوك، والممول من البنك الدولي، تم تصنيع وتجهيز(70) رافدة خرسانية من معمل الصب الجاهزفي النهضة».
وبينَ تم تصنيع (32) رافدة خرسانية وبمدة شهر فقط من معمل الصب الجاهز في الرمادي لمشروع انشاء جسور طريق رمادي-حديثة، والذي تنفذه شركتنا في محافظة الانبار. وأضافَ قمنا بتصنيع وتجهيز (32) رافدة خرسانية لمشروع إعادة تأهيل جسر السندية الكونكريتي الرابط بين محافظتي ديالى وصلاح لإحدى الشركات، وكذلك تجهيز (40) رافدة خرسانية من معمل الصب الجاهز في النهضة لمشاريع في محافظتي ميسان وبابل لصالح القطاع الخاص.
وأشارَ الى الاستمرار بتجهيز المواد الانشائية من مقلع الميثاق بقضاء الدجيل في، محافظة صلاح الدين، لمشاريع ومعامل الشركة وتشكيلات الوزارة وبواقع 2000 م3 خلال شهر واحد فقط، موضحا ان «الخباطات التابعة للشركة أسهمت في حملة الوزارة لصب طريق بغداد - صلاح الدين ( نقل خرسانة) من خباطة المحمودية وبواقع (170) م3 وخلال اسبوع واحد فقط».
واختتم مدير قسم المعامل الإنتاجية والآلية تصريحه بالقول: «إن العمل يجري على قدم وساق بأعمال صيانة معمل وخباطة الروافد الخرسانية في محافظة الديوانية، لاسيما بعد وصول الأجهزة والمعدات الخاصة بعملية التأهيل من الخارج».