انطلاقة جيدة لفينيكس وفيلادلفيا في البلاي أوف

الرياضة 2021/05/25
...

    لوس انجليس: أ ف ب
 حقق كل من فينيكس صنز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز انطلاقة جيدة في الدور الاول من مباريات الأدوار الاقصائية (بلاي أوف) من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بفوز الاول على لوس انجليس ليكرز 99-90 والثاني على واشنطن ويزادرز 125-118 ليتقدما 
1 - صفر ضمن هذه السلسلة.
 
في المباراة الاولى التي تابعها 11824 متفرجا، تألق في صفوف الفائز ديفن بوكر الذي كان يخوض اول مباراة له على هذا المستوى بتسجيله 34 نقطة بينها 14 في الربع الاخير مع 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات، في حين اضاف دياندريه ايتون 21 نقطة و16 متابعة. في المقابل، عانى نجما ليكرز ليبرون جيمس وانتوني ديفيس، فسجل الاول 18 نقطة و10 تمريرات حاسمة و7 متابعات، والثاني 13 نقطة و7 متابعات. وعموما، نجح ليكرز في 7 رميات ثلاثية فقط من اصل 26.
وتعرض نجم فينيكس المخضرم كريس جورج لاصابة خلال المباراة واضطر الى تلقي العلاج مرتين في غرف الملابس خلال الربع الثالث. وقال بوكر “انه فوز كبير لنا” مشيرا الى ان اصابة بول جورج المبكرة “جعلت فريقي ينتفض، أدركنا بأنه يتعين علينا الاعتماد على مساعدة بعضنا البعض وبان نبذل جهودا اضافية».
اما ديفيس فوعد بتصحيح الأمور في المباراة الثانية منتقدا نفسه على الاداء الذي قدمه بقوله: “لا يمكن ان نفوز بأي مباراة أو بأي سلسلة اذا لعبت بهذا المستوى. اتحمل مسؤولية هذه الخسارة تماما، وانا واثق من أنني سأقدم مستوى افضل في المباراة الثانية».
وباستثناء تقدم ليكرز بفارق 5 نقاط في احدى مراحل الربع الاول، فان فينيكس فرض سيطرته على مجريات المباراة وتقدم في باقي المراحل حتى وصل الفارق الى 16 نقطة في مطلع الربع الاخير.
وفي مباراة ثانية ضمن المنطقة ذاتها، اسهم ثنائي ممفيس غريزليز الكندي ديلون بروكس وجا مورانت في تحقيق فوز مفاجئ على يوتا جاز 112-109 بتسجيلهما 57 نقطة بينها 31 للأول و26 للثاني في اول مشاركة لفريقهما في البلاي اوف منذ اربع سنوات. اما افضل مسجل في صفوف يوتا فكان مهاجمه الكرواتي بويان بوغدانوفيتش مع 29 نقطة واضاف مايك كونلي 22 نقطة، في حين استمر غياب دونوفان ميتشل للمرة الـ17 تواليا.
وكان ممفيس غريزليز احتاج الى خوض الملحق وتخطي غولدن ستايت ووريرز ليضمن المركز الثامن في منطقته الغربية ويبلغ الادوار الاقصائية.
وفي المنطقة الشرقية، تقدم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على واشنطن ويزادرز 125-118 بفضل 37 نقطة لتوبياس هاريس و31 للكاميروني جويل امبيد بينها 8 نقاط في الدقائق الثلاث الاخيرة ليحسم النتيجة نهائيا في صالح فريقه. وفي مباراة اخرى ضمن المنطقة ذاتها، حقق اتلانتا هوكس فوزا صعبا على نيويورك نيكس 107-105 بفضل سلة تراي يانغ قبل نهاية المباراة بثانية واحدة ليتوج جهوده فيها بعد ان سجل 32 نقطة و10 متابعات ونجح في الرميات التسع التي احتسبت له. في المقابل، كان اليك بوركس افضل مسجل في صفوف الخاسر مع 27 نقطة.