فنون قتالية

الرياضة 2021/06/23
...


المواي تاي 
 
يقيم الاتحاد المركزي لرياضة المواي تاي الدورة التدريبية والتحكيمية في محافظة كركوك، غدا الخميس، برعاية وزير الشباب عدنان درجال، وتستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي.
وتتضمن الدورة محاضرات نظرية وعملية، وشرح بنود وقانون اللعبة للمدربين والحكام الجدد، فضلا عن التطرق الى اهم المستجدات والمتغيرات التي طرأت على رياضة المواي تاي مؤخرا، ويحاضر فيها حيدر البهادلي وحيدر حميد ومحمد حسن وعلي ساهر.
ويطمح اتحاد اللعبة الى الارتقاء بمستويات الحكام والمدربين من خلال الاستمرار في اقامة الدورات والورش، التي تسهم بظهور طاقات شابة في الساحة المحلية. 

 

الملاكمة 
 
اعلن اتحاد الملاكمة الطواقم التحكيمية التي ستدير نزالات بطولة اندية العراق لفئة الناشئين، المؤمل انطلاقها في السابع والعشرين من الشهر الحالي في محافظة النجف.
وتضمنت القائمة 20 حكما من الدوليين والمحليين، هم نجاح عبد الهادي وجاسم جواد ورباح هاشم ومحمد نعمة واحمد نجاح وكريم جاسم وحيدر تكليف وكريم قاسم وحمزة اسماعيل وسيف علي وحكمت امين وطارق عبد الرحيم وعصام محمد وجمال خليل وعبد الله جبار ونصيف جاسم، فضلا عن حيدر كريم وبهاء عبد الحسين وعباس رهيف وقاسم محمد.
 
التايكواندو
 
اكتفى منتخبنا الوطني للتايكواندو بوسام نحاسي واحد في بطولة اسيا ومنافسات لبنان الدولية، على الرغم من مشاركته بـ12 لاعبا ضمن المسابقتين.
وجاء الوسام النحاسي بواسطة اللاعب مهدي صالح في فعالية وزن (58 كغم)، وهي نتيجة متواضعة لرياضة التايكواندو التي تراجعت كثيرا في الاونة الاخيرة، بعد ان كانت منتخباتنا الوطنية ضمن مصاف الدول المتقدمة في اللعبة قاريا.
واشترك فريقنا بـ 7 لاعبين في بطولة اسيا وهم عباس نعيم (54 كغم) ومحمد رحيم (58 كغم)، وسيف حبيب (68 كغم)، وحسين رحيم (63 كغم)، وسجاد محمد (74 كغم)، ومصطفى ناصر (87 كغم)، وكرار حازم (+87 كغم)، بينما تألف وفد منتخبنا في مسابقة لبنان الدولية من 5 لاعبين هم علي كامل (54 كغم)، ومهدي صالح (58 كغم)، وعبد الله باسم (63 كغم)، وحسين عماد (68 كغم)، وعلاء عبد الجبار (87 كغم).