الجوية يتطلع لمواصلة رحلة التألق وتجديد تفوقه على الكرخ

الرياضة 2021/06/23
...

 بغداد: حيدر كاظم
تختتم منافسات الجولة الثانية والثلاثين من دوري الكرة الممتاز اليوم الاربعاء، باقامة مباراتين، تجمع الاولى القوة الجوية المتصدر والكرخ، بينما يلعب في الثانية السماوة امام نفط البصرة.
 
ويتطلع الجوية الى مواصلة رحلة تألقه في الموسم الحالي، وتجديد تفوقه على الكرخ، بعد مباراة نصف نهائي مسابقة الكأس، التي ابتسمت لصالح  الازرق.
وفي حال فوزه في لقاء اليوم سيقطع الصقور شوطا كبيرا نحو التتويج بلقب الدوري، مستثمرا تعثر الشرطة الوصيف في مباراته الاخيرة امام النفط بالتعادل بهدف لكل فريق.
بدوره يأمل الكرخ رد الدين الى منافسه الذي ازاحه عن بطولة الكأس، وستكون مواجهة اليوم الفرصة المناسبة للفريق الاصفر الطامح لتصحيح المسار بعد 3 لقاءات في الدوري لم يذق فيها طعم الفوز، اذ اكتفى بتعادلين مع النفط والطلبة، مقابل خسارة تكبدها امام الشرطة. 
ويتربع الجوية على قمة الدوري برصيد (69 نقطة)، بينما يقف الكرخ في المرتبة العاشرة بـ(38 نقطة).
وفي لقاء ثان يرنو السماوة لتحقيق فوزه السادس بالنسخة الحالية وانعاش آماله بالبقاء ضمن مصاف الدرجة الممتازة، وهو يعول على عامل الارض. ولم تكن مسيرة (فرسان البادية) جيدة في الموسم الحالي وعانى من تذبذب النتائج، بسبب عدم استقرار جهازه الفني، ليتراجع الى المركز الاخير، وهي مرتبة لا تلبي تطلعات الجماهير الرياضية في المحافظة.  
وفي الجانب الاخر يسعى نفط البصرة الى العودة بنتيجة ايجابية تسهم في تعزيز رصيده والارتقاء لمرتبة افضل في سلم الدوري.
ويتواجد نفط البصرة في المركز الثالث عشر برصيد (36 نقطة)، بينما يتذيل السماوة القائمة بـ(24 نقطة).