افتتاح بطولة حمورابي الدولية بالشطرنج

الرياضة 2021/06/26
...

  الحلة : محمد عجيل 
 
تفتتحُ صباح اليوم في محافظة بابل بطولة حمورابي الدولية الاولى بالشطرنج التي تقام برعاية نادي عشتار التخصصي بمدينة الحلة واشراف الاتحاد المركزي للعبة.
وقال رئيس النادي جمال كاظم: ان "البطولة التي ستقام في قاعة البيروتي اعتمدت دوليا وستجرىنزالاتها وفق النظام السويسري من تسع جولات بنظام (الرابد) عشر دقائق مع اضافة خمس ثوان لكل نقطة منجزة كما وسيتم كسر التعادل وفق انظمة ولوائح الاتحاد الدولي للعبة بالنظام السويسري (مناجر)".
واكد ان "البطولة ستكون مفتوحة لكل الفئات شريطة توفير اجراءات الوقاية الصحية كما ان اشتراك اللاعبين من بقية المحافظات سيكون مجانا سعيا من اللجنة المنظمة الى كسب مزيد من المشاركين. واوضح ان الغرض الاساس من هذا التجمع هو لرفد المنتخبات الشطرنجبة باللاعبين والمواهب الجديدة اضافة الى امكانية ان تحظى بمشاركة عربية ودولية مستقبلا.
وفي سياق اخر نالت المدربة بنين مخيف الجبوري شهادة تدريب دولية بالريشة الطائرة وذلك من خلال دورة التدريب الاسيوية التي نظمها الاتحاد المركزي للعبة في بغداد لتكون اول عراقية تنال هذه الشهادة على مستوى اللعبة. وقالت الجبوري لـ"الصباح الرياضي": انا "سعيدة للغاية باجتيازي دورة التدريب الدولية بالريشة الطائرة وسأكون سعيدة اكثر حينما انال شرف تدريب احدى المنتخبات الوطنية" "اعتقد ان اللعبة التي تمتد باجازاتها عربيا تحتاج الى مرتكزات النهوض بها في المستقبل كي تصبح حاضرة على الخارطة الاسيوية وان اول هذه المرتكزات هو ايجاد ملاكات تدريبية قادرة على تولي المهمة".