ميدلتون ويانيس يقودان ميلووكي للفوز على أتلانتا

الرياضة 2021/06/29
...

  لوس انجليس: أ ف ب
 
 سجَّل الثنائي كريس ميدلتون واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 71 نقطة وقاد ميلووكي باكس إلى العودة والفوز على مضيفه أتلانتا هوكس 113-102، والتقدم في 2-1 في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وزرع ميدلتون 20 من نقاطه الـ38 في الربع الأخير مضيفا 11 متابعة وسجل يانيس 33 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، لينتزع ميلووكي فوزا ثمينا من أرض أتلانتا أمام 16600 متفرج على ملعبه ستايت فارم ارينا في جورجيا.
قال يانيس عن زميله ميدلتون (29 عاما) الذي يحمل ألوان ميلووكي منذ العام 2013: “ما شاهدته لا يصدق. كان عظيما».
أما ميدلتون فرأى “كان علينا أن نصمد، لم نقدم أفضل مستوياتنا في البداية».
ويتأهل الفائز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة في هذه السلسلة، إلى نهائي الدوري لملاقاة بطل المنطقة الغربية بين لوس أنجليس كليبرز وفينيكس صنز (1-3).
وتخلف ميلووكي بفارق 15 نقطة في الربع الأول وانتظر حتى الربع الثالث ليتقدم في المباراة، لكنه كان حاسما في الخط المستقيم الأخير، مسجلا 25-7 في ظل تألق كبير لميدلتون.
وهذه المرة الثالثة تواليا يحقق ميلووكي الفوز في المباراة الثالثة ضمن البلاي أوف، أولا على ميامي هيت خلال اكتساحه برباعية في الدور الأول، ثم بروكلين نتس القوي قبل ازاحته من المنافسة على اللقب.
وحاولت جماهير أتلانتا التأثير في نجم ميلووكي اليوناني يانيس، فسجل 6 رميات حرة من أصل 12، لكن اللاعب الفارع الطول اخترق منطقة هوكس وسجل سلات رائعة وحاسمة (13 من 21).