اختتام دورة الوفاء للصحفي الراحل سعدون جواد

الرياضة 2021/06/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
اختتمت في محافظة النجف الاشرف الدورة التطويرية ( دورة الوفاء للصحفي الراحل سعدون جواد ) التي نظمها الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بالتعاون مع نقابة الصحفيين في محافظة النجف الاشرف التي استمرت لثلاثة ايام بمشاركة اكثر من 40 صحفيا يمثلون محافظات النجف وبابل وكربلاء والديوانية. 
وشهد اليوم الختامي حضور محافظ النجف لؤي الياسري ورئيس هيئة الاستثمار ضرغام كيكو، وقاما بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية بين الصحفيين الرياضيين المشاركين في الدورة بمعية رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في النجف اياد الجبوري .
وشهدت الدورة تفاعلا كبيرا من المشاركين بفعل المنهاج الحافل من التدريبات العلمية والمحاضرات النظرية القيمة التي القاها نخبة من الصحفيين الرياضيين يتقدمهم مدير الدورة عدنان السوداني والدكتور منذر العذاري ومحمد مطوك وجواد كاظم عطية والتي تبلورت حول طرق اعداد الخبر ومعالجة الأخطاء الشائعة في الأخبار وتبيان الاساليب الصحيحة لكتابة الخبر الرياضي والتقارير الصحفية والمراسل الصحفي والصحافة الالكترونية والارشيف الرياضي فضلا عن دور الصحفي الرياضي في المؤسسات الرياضية والاندية المحلية . وجدد المشاركون شكرهم وامتنانهم لنقابة الصحفيين والاتحاد العراقي للصحافة الرياضية وفرع النقابة في النجف لاستذكار رواد الصحافة الرياضية واقامة الدورات التطويرية التي من شأنها ان تسهم في تطوير قابلياتهم والتعرف على اخر ما طرأ في الساحة الاعلامية الرياضية. ويأتي تنظيم هذه الدورة ضمن الخطة الستراتيجية التي يتبعها الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية - لجنة الدورات والتطوير في المساهمة برفع القدرات وزيادة الخبرات وصقل المهارات وتعزيز مكانة الصحفي الرياضي ما يمكنه من مواكبة التطور السريع في عالم الصحافة الرياضية.