الجذافة القطرية أبو جبارة تعود إلى اليابان

الرياضة 2021/06/29
...

   الدوحة: أ ف ب
 لن تشعر القطرية تالا أبو جبارة، العائدة إلى اليابان بعد 15 عاماً برهبة المكان في بلاد الساموراي، إذ أتاح لها التأهل إلى مسابقة التجذيف في أولمبياد طوكيو فرصة استعادة ذكريات طفولة بدأتها بممارسة كرة السلة في أسرة رياضية.
 
عاشت أبو جبارة (28 عاماً) في مدينة ناغويا التي انتقل إليها والدها للعمل بين عامي 2003 و2005. وقتذاك، كانت تساعد والديها في الترجمة بعدما أتقنت اللغة اليابانية بسرعة من زملائها في المدرسة.
تنظر أبو جبارة، المولودة لأب قطري وأم أميركية، بواقعية إلى مشاركتها في أولمبياد طوكيو، وتقول لوكالة فرانس برس: “أعلم أن هناك بطلات أسرع وأقوى ويتمتعن بخبرة أوسع، ومنهن من شاركن سابقاً في الأولمبياد. يجب احترامهن، وإعطاء كل من يستحق حقه».
لكن تالا التي مارست كرة السلة أثناء دراستها الجامعية، إلى حين نصحها مدربها بالتحول إلى التجذيف نظراً لطولها وبنيتها القوية، تؤكد حرصها على إثبات أحقيتها بالتأهل إلى طوكيو، “سأحاول أن أكون منافسة قوية، لأجعل بلدي يفتخر بي، حتى لو لم أحرز ميدالية».
وقد تأهلت تالا بعد مشاركتها في بطولة آسيا وأوقيانيا في الكويت، محققة زمنا قدره 8:20 دقيقة في سباق 2000 متر. 
وعلى الرغم من تحقيقها بطولات سابقًا، ومنها البطولة العربية المغلقة “إرغوميتر” في الكويت عام 2018، تقر بأنها تحتاج إلى مزيد من التأقلم في منافسات الفردي.
بدأت التجذيف قبل عشر سنوات ومارسته مع فرق مؤلفة من ثماني لاعبات أثناء دراستها الجامعية في الولايات المتحدة، لكنها اضطرت للتخصص بالفردي لعدم انتشار اللعبة وقتذاك في قطر.