مبابي: الحزن عميق بعد الإقصاء

الرياضة 2021/06/30
...

  بوخارست: أ ف ب
 
أقر مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي بأنه “سيكون صعباً طي الصفحة” بعد اهداره ركلة ترجيحية أدت الى خروج بلاده من ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم أمام سويسرا، بينما حصل على دعم مدربه ديدييه ديشان والأسطورة البرازيلية بيليه.
كتب مبابي (22 عاماً) في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “من الصعب جدا طي الصفحة. الحزن عميق بعد هذا الاقصاء».
وتابع لاعب باريس سان جيرمان: “أنا آسف لهذه الركلة، أردت مساعدة الفريق لكني اخفقت. من الصعب النوم، لكنها للأسف مخاطر هذه الرياضة التي أحب».
وخلافاً لمونديال 2018 حين لعب دوراً رئيساً في منح فرنسا لقبها العالمي الثاني بعد 1998، عجز مبابي عن ادراك الشباك في أربع مباريات في النهائيات الحالية، لكن مدربه ديشان دافع عنه قائلاً: “هو حزين بعمق، مثل باقي اللاعبين. لا يمكن القاء اللوم عليه».
أما الاسطورة البرازيلية بيليه الذي هنأ بحرارة مبابي بعد تتويجه بلقب المونديال، فكتب على تويتر: “ارفع رأسك كيليان! غداً يوم آخر من رحلة جديدة».
وفي سياق متصل لم تبخل الصحف الفرنسية بإطلاق الصفات بعد إقصاء بطلة العالم. إذ عنونت صحيفة “ليكيب” الرياضية “مدمرون”، بينما كتبت “لوباريزيان”: “الخيبة”، مطلقة أحكاما قاسية على بطل نسختي 1984 و2000 ، “لا يستحق الزرق التقدم أبعد من ذلك».
كما طالت سهام الانتقاد المدرب ديدييه ديشان، فكتب موقع مجلة “سوفوت”: “هل نسي (ديشان) أنه يملك 26 لاعباً؟».
تابعت حول إجراء ديشان أربعة تبديلات من أصل خمسة ممكنة “كان بمقدور الاحتياطيين ضخ طاقة جديدة افتقدها المنتخب الفرنسي».
وأضافت: “بمجرد النظر إلى أداء (البديل) ماركوس تورام في الدقائق التسع التي شارك فيها، يمكن ملاحظة أنه قدم أكثر من جميع زملائه مجتمعين».
ورأت ليكيب أن “ديشان خسر الشوط الأول في المساحات العريضة، ولكن أيضاً في العمق مع خطة 3-4-3».
وكتبت “لوموند”: “لقد ارتجل ديشان كثيراً في هذه البطولة».