ملعب الشعب الدولي مسرحاً للقاء الصقور والقيثارة

الرياضة 2021/07/01
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً لمباراة القوَّة الجوية المتصدر والشرطة الوصيف اليوم الخميس في ديربي العاصمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين، ويدير اللقاء الطاقم التحكيمي المؤلف من واثق محمد وجهاد عطية واحمد صباح واياد مزاحم وسمير شبيب. الصقور يدخل المواجهة وفي رصيده ( 73 نقطة) جمعها من 22 فوزا و7 تعادلات، وفي المقابل تكبد 4 خسارات، ليحتل المركز الاول، وبالتالي فانه يتطلع في مباراة اليوم لاجتياز منافسه المباشر وحسم اللقب بنسبة كبيرة، لا سيما انه يبتعد بفارق (8 نقاط) عن الشرطة الوصيف.
وفي الجانب الاخر يتطلع القيثارة لتحقيق الفوز وتقليص الفارق مع الجوية إلى (5 نقاط)، وهو يعول على الاسماء المميزة المتواجدة ضمن صفوفه التي جلها في المنتخبات الوطنية وبقيادة صربية متمثلة بالمدرب الكسندر اليتش.
واستعد الاخضر جيدا لموقعة اليوم من خلال فوزه في الجولة السابقة على الطلبة بنتيجة هدفين دون رد، الا انه سيفتقد المدافع الدولي سعد ناطق بسبب الحرمان.
وفي لقاء ثان يحل الزوراء ضيفا على السماوة، سعيا منه للظفر بالنقاط الكاملة، ومواصلة المنافسة على وصافة الدوري. ويحتل النوارس المرتبة الثالثة برصيد (63 نقطة)، بينما يتذيل السماوة لائحة الترتيب بـ(26 نقطة).
وفي مباراة اخرى يطمح الكرخ صاحب المرتبة العاشرة بـ(38 نقطة) إلى تعويض خسارته السابقة امام الحدود، وتصحيح المسار عندما يلاعب الكهرباء، الذي يتواجد في المركز الرابع عشر بـ(36 نقطة).
ويلعب اليوم ايضا الحدود واربيل، ويستضيف نفط البصرة نظيره نفط ميسان، بدوره يشد الصناعات الكهربائية الرحال إلى محافظة النجف بغية ملاقاة اهل الدار.