اختتام بطولة بغداد للفئات العمرية بالشطرنج

الرياضة 2021/07/07
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
اختتمت بطولة بغداد للفئات العمرية بالشطرنج دون سن (6و8و10و12و14) للذكور والاناث التي اقيمت بالتعاون مع نادي الهدف للشطرنج وجرت منافساتها في قاعة النادي بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا.
وقال رئيس اتحاد فرع بغداد بالشطرنج ضمير جبار لـ(الصباح الرياضي) انه في ضوء النتائج المتحققة في البطولة سيتم اختيار تشكيلة منتخب بغداد بالشطرنج تحضيرا للاستحقاقات المحلية المقبلة.
 وشهدت المسابقة منافسة قوية بين المشاركين وكانت فرصة جيدة للتجمع بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة كورونا، موضحا ان البطولة كانت تجري خلال الفترة الماضية عبر تطبيق (اون لاين) وهذا الامر اثر في عطاء اللاعبين لاسيما الاعمار الصغيرة التي تحتاج الى المتابعة وتنظيم المباريات بشكل مستمر، مبينا ان العراق يتصدر الدول العربية بالتصنيف الخاص للفئات العمرية في هذه اللعبة لافتا الى ان الاتحاد يحرص على مشاركتهم دائما في البطولات الدولية والعربية لغرض تطوير مهاراتهم . واضاف جبار ان النتائج النهائية اسفرت عن فوز ليان حسام ياسين بالمركز الاول ضمن فئة دون 8 سنوات اناث، وفي فئة دون 10 عام اناث  تساوى بالنقاط كل من غزل نوار احمد وسهاد صباح نوري، وحصلت ريتاج سعد محسن على المركز الاول ضمن فئة دون 12 عاما وحصلت على الترتيب الثاني نرجس صلاح مهدي،  وفازت في منافسات فئة دون 14 عاما اناث اللاعبة ملاك مهدي عطية والمركز الثاني من نصيب فاطمة صلاح مهدي.
واشار الى ان نتائج الذكور اسفرت عن فوز طه سامر احمد بفئة دون 6 اعوام، وفي فئة دون 10 سنوات الاول طارق سامر احمد والثاني حيدر حميد خليف، وتوج بلقب فئة دون 12 سنة امين محمد عيدان وحصل على المركز الثاني باقر حميد خلف، وسجلت منافسات فئة دون 14 سنة فوز عبد الله سنان كريم بالمركز الاول وحل ثانيا مصطفى يوسف يعقوب.