تكريم (الصباح) بدرع الإبداع .. رؤساء الاتحادات العربية يشيدون ببطولة أندية أجسام العراق

الرياضة 2021/07/25
...

 السليمانية : نبيل الزبيدي
 
اشاد رؤساء الاتحادات العربية بالمستوى الفني والتنظيمي لبطولة اندية العراق ببناء الاجسام للمتقدمين والتي استضافتها مدينة السليمانية بمشاركة اكثر من 180 لاعبا يمثلون 20 ناديا وتوج الشرطة بلقبها، وفي ضوء نتائجها سيتم اختيار تشكيلة المنتخب الوطني لبطولة اسيا المقبلة، وشهد حفل الختام توزيع الجوائز بين اصحاب المراكز الاولى وجرى تكريم جريدة (الصباح) بدرع التميز من قبل رئيس الاتحاد المركزي لبناء الاجسام فائز عبد الحسن.  
 
النتائج الفرقية
احرز الشرطة المركز الاول بعد ان جمع 133 نقطة وحل بالترتيب الثاني نادي امانة بغداد وحصد لاعبوه 131 نقطة، وحصل على المركز الثالث نادي المصافي برصيد 117 نقطة.
 
حضور عربي
شهدت النسخة الحالية حضورا رسميا تمثل برئيس الاتحاد العربي والافريقي عادل فهيم ورئيس الاتحاد السوري منار هيكل والاردني رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي طارق خليل والبطل العماني فيصل البلوشي والاعلامي المصري اشرف الحوفي.
من جهته قال عادل فهيم لـ (الصباح الرياضي): لقد حرصنا على تلبية دعوة الاتحاد العراقي ومتابعة البطولة ولقاء الرياضيين الرواد والابطال، مؤكدا ان الاتحاد العراقي استطاع خلال الفترة الماضية تسجيل حضور متميز على الصعيد العربي من خلال مشاركة المنتخبات وتنتظر الجماهير العربية مشاهدة اسود الرافدين خلال الاستعراض التنافسي لان تواجدهم يرفع من قوة المنافسة .
بينما اوضح منار هيكل رئيس الاتحاد السوري لـ (الصباح الرياضي) بعد مشاهدة التنظيم الجيد وتطور الاجسام سنحرص على الاتفاق مع الاشقاء على اقامة معسكرات تدريبية في العراق تحضيرا للاستحقاقات الدولية والعربية وهي فرصة جيدة لتبادل الخبرة والاحتكاك بين البلدين، مبينا ان الشعب العراقي مشهور بالكرم والضيافة وقد لمسنا هذا منذ هبوط الطائرة في مطارة بغداد الدولي والى آخر يوم من المنافسات.
بدوره قال البطل العماني فيصل البلوشي لـ (الصباح الرياضي): انها الزيارة الرابعة للعراق وفي كل مرة يلمس تغييرا في الاخراج المسرحي وطريقة التقديم وهذا يدل على حرص الاخوان في الاتحاد على تطوير اللعبة والوصول بها الى العالمية وهذا امر طبيعي من خلال وجود الخبرات التنظيمية والابطال وكل مقومات النجاح.
 
استضافة بطولات عربية
واكد فائز عبد الحسن لـ(الصباح الرياضي): ان هدفنا هو استضافة بطولة العرب المقبلة لاسيما بعد اشادة الجانب العربي بالامور التنظيمية والاخراج للنسخة الحالية والتي تضاهي البطولات العالمية وسنعمل خلال اجتماع الاتحاد العربي على تقديم طلب استضافة البطولة المقبلة.
 
تكريم (الصباح)
كرم الاتحاد المركزي لبناء الاجسام صحيفة (الصباح) بدرع الابداع خلال حفل الختام وتسلم الدرع الزميل علي الباوي مدير تحرير القسم الرياضي.
وقال عبد الحسن : ان (الصباح) حرصت على متابعة نشاطاتنا ونشر نتائج الاوزان وقد تعاملت بمهنية في اجراء اللقاءات ونشرها وفسحت المجال امام الجمهور للاطلاع على صور واخبار اللاعبين والمدربين فضلا عن النشر الالكتروني والتغطية الخاصة للبطولة. وفي ختام حديثه اكد رئيس اتحاد بناء الاجسام : تربطنا علاقة جيدة مع اسرة (الصباح)، وهي مواكبة لجميع النشاطات ولها دور في تعريف الجمهور باللعبة ونتمنى لها التوفيق في عملها.