أدفوكات يرغب بتأمين مباراتين تجريبيتين لمنتخبنا في إسبانيا

الرياضة 2021/08/11
...

 بغداد: الصباح الرياضي
ألمح مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، الهولندي ديك ادفوكات، إلى شروعه بمفاوضات مع بعض الأندية المتواجدة حاليا في مدينة ملقا الإسبانية، لغرض الاتفاق مع أحدها على خوض مباراتين تجريبيتين للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، بينما من المؤمل ان يكون علي عدنان قد وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء أو صباح اليوم الإربعاء إلى مقر بعثة أسود الرافدين في إسبانيا.
 
وأكد مصدر مقرب من الهيئة التطبيعية في تصريح خص به “الصباح الرياضي” ان المدرب الهولندي ادفوكات أبلغ جهازه المساعد بأن منتخبنا سيخوض مباراتين وديتين في اطار معسكره المتواصل حاليا في اسبانيا، مبينا انه في حال نجاح المفاوضات مع الأندية الأخرى، فإن منتخبنا سيخوض مباراته التجريبية الأولى اليوم الأربعاء أو غدا الخميس على أبعد تقدير، بينما ستكون المواجهة الثانية في اليوم الأخير من معسكر ماربيا.
واشار الى ان وفد منتخبنا سيشد الرحال عبر طائرته الخاصة صباح الاثنين المقبل من مدينة ملقا الاسبانية متجها الى مدينة اسطنبول التركية التي ستحتضن المعسكر الآخر لاسود الرافدين.
ولفت الى ان الجهاز الإداري للمنتخب أنجز سمة الدخول للاراضي الإسبانية للاعب علي عدنان، الذي من المفترض ان يكون قد التحق بزملائه في ساعة متأخرة من مساء أمس أو صباح اليوم الأربعاء بحسب الرحلات الجوية المتوفرة.
وأوضح المصدر ان المدرب الهولندي ادفوكات استغل علاقته الطيبة بمدرب نادي كريليا سوفيتوف الروسي، طالبا منه تفريغ اللاعب صفاء هادي ليكون متاحا مع المنتخب في معسكر تركيا المقبل، وبدوره نقل مدرب الفريق الروسي رغبة ادفوكات إلى ادارة ناديه التي لم تمانع بشرط التنازل عن راتبه الشهري، منوها بان صفاء هادي وافق فورا على مقترح الإدارة لرغبته الكبيرة في التواجد مع وفد المنتخب.
وتابع ان هناك مساعي حثيثة تبذل حاليا من اجل تأمين تواجد المحترف في الدوري الأميركي جستين ميرام ضمن معسكر تركيا، لاسيما ان هناك رغبة حقيقية من قبل ادفوكات بالاطلاع على مستوى اللاعب الذي سبق له ان غاب لفترة طويلة عن منتخبنا الوطني بسبب خلاف مع المدرب السابق السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش.