ميدفيديف يواصل التقدم في تورونتو .. الإصابة تُجبر نادال على الانسحاب

الرياضة 2021/08/12
...

 تورونتو: أ ف ب
 
 أجبِر النجم الإسباني رافايل نادال على الانسحاب من الدور الثاني لدورة تورونتو الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب بعد معاودة الأوجاع في قدمه اليسرى، في وقت نجح فيه المصنف الأول الروسي دانييل ميدفيديف في التأهل إلى الدور الثالث.
وأعلن نادال المتوج بلقب الدورة الكندية خمس مرات آخرها في النسختين الأخيرتين عامي 2018 و2019 (ألغيت نسخة 2020 بسبب فيروس كورونا)، انسحابه قبل المواجهة في الدور الثاني بسبب أوجاع في القدم، وهي الإصابة التي تلاحقه منذ فترة، فأبعدته عن بطولة ويمبلدون والالعاب الاولمبية التي اختتمت في طوكيو.
وأشار نادال إلى أنه يواجه “هذه المشكلة منذ أشهر عدة. الوضع ليس سعيداً بالنسبة إلي بعد كل النجاحات التي حققتها في كندا”، مضيفاً “سأعود إلى إسبانيا لمحاولة العودة إلى القمة مجدداً، في ظل هذه الأوجاع، لستُ قادراً على الاستمتاع».
ورأى نادال أنه غير قادر على التنافس بنفس المستوى الذي يطمح اليه لأنه “لا تسمح لي قدمي بالتحرك كما اريد».
من جهته، تمكن ميدفيديف الذي أعفي كمصنف أول من الدور الأول، من العبور إلى الدور الثالث بعدما عوض تأخره بمجموعة ليفوز على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 4 - 6، 6 - 3 و6 - 4. وتوقفت المباراة لبعض الوقت بسبب الأمطار، لكنّ ميدفيديف عاد رجلاً آخر بعد الاستئناف.
وقال: “لم ألعب بشكل جيد قبل الأمطار. لم أكن أشعر على نحو جيد مع الكرة وكنت أخسر الكرات في الاستقبال». وتابع “عندما عدتُ إلى الملعب، شعرت على نحو أفضل من المجموعة الأولى “.