اليوم.. انطلاق منافسات أندية العراق بالباغوت

الرياضة 2021/08/14
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
تنطلقُ اليوم السبت منافسات بطولة اندية العراق للباغوت والخاصة بفئتي الشباب والمتقدمين في محافظة بغداد، بمشاركة واسعة من الفرق المحلية.
وقال عضو لجنة الباغوت المدرب الدولي عباس عامر لـ(الصباح الرياضي): ان بطولة اندية العراق ستنطلق اليوم في قاعة اتحاد المصارعة المركزي، ومن المؤمل ان تشهد مشاركة العديد من الفرق والمدارس والاكاديميات الرياضية التي تمثل مختلف المحافظات.
واضاف ان المسابقة ستحظى بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا الوطني بالباغوت، الذي سيكون على عاتقه اختيار التشكيلة الرسمية التي تمثل رياضتنا ضمن منافسات العالم نهاية العام الحالي في تركيا، بالاعتماد على النتائج النهائية لبطولة اندية العراق.
وبشان الأعمار والاوزان المشاركة اشار الى ان اللجنة حددت مواليد فئة الشباب من 2001 الى 2007، وبالنسبة للمتقدمين من مواليد عام 2000 فما فوق، والاوزان (+80 – 80 – 75 – 70 – 65 – 55 – 50 كغم) للشباب، و(55 – 60 – 65 – 70 – 75 – 80 – 85 - +85 كغم) للمتقدمين.
وعن منهاج اللجنة لعام 2021 اوضح عامر ان النشاطات الرياضية للباغوت مستمرة بعد اقامة العديد من البطولات والدورات التدريبية والتحكيمية خلال المدة السابقة، اخرها دورة صقل لتأهيل وتطوير قدرات الحكام التي اقيمت في منتدى شباب الشعلة وتضمنت تدريبات اللياقة البدنية وتطبيقات عملية اضافة الى محاضرات نظرية وتحليلية بما يخص مواد قانون الباغوت ونظام التنقيط، وكان الهدف من إقامتها تطوير مستوياتهم فنيا وبدنيا تحضيرا للاستحقاقات 
المحلية المقبلة.