مشوار جابر يتوقف في ربع نهائي مونتريال

الرياضة 2021/08/14
...

 مونتريال: أ ف ب
 
 توقفَ مشوار التونسية أنس جابر المصنفة 13 في الدور ربع النهائي من دورة مونتريال الكندية، إحدى دورات الألف نقطة في كرة المضرب، بخسارتها أمام الأميركية جيسيكا بيغولا 1 - 6 و7 - 6 (7 - 4) و6 - صفر.
وقبل توديعها من ربع النهائي، حققت جابر نتيجة طيبة في الدور الثالث، بتغلبها على الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة ثانية.
وتغلبت بيغولا أيضا على جابر في مواجهتهما الأولى في طريقها إلى لقبها الأول في دورة كيبيك 2018. وكانت جابر في طريقها إلى حسم المباراة عندما كان الإرسال بحوزتها والنتيجة 5 - 4 في المجموعة الثانية، قبل أن تحقق بيغولا عودة رائعة وتحسم المباراة في 88 دقيقة.
قالت بيغولا التي فازت بجميع مبارياتها الأربع هذا الأسبوع بثلاث مجموعات “عرفت انه لو حافظت على ارسالي سأحصل على فرصي. من الواضح أنها ارتكبت بعض الاخطاء في النهاية. حصلت على قوة دفع وبدأت ألعب أفضل».
وتلتقي بيغولا في المربع الأخير مع الإيطالية كاميلا جورجي الفائزة على الأميركية الشابة كوكو غوف المصنفة خامسة عشرة 6 - 4 و7 - 6 (7 - 2).
وانتهت المواجهة البيلاروسية الكاملة لمصلحة أرينا سابالينكا على حساب المصنّفة أولى عالمياً سابقاً فيكتوريا أزارنكا 6 - 2 و6 - 4.
وحرمت سابالينكا مواطنتها من العودة الى المراكز العشرة الاولى في التصنيف العالمي، والتي تغيب عنه منذ خمسة اعوام قبل أن تدخل عالم الأمومة.
احتاجت سابالينكا الى 82 دقيقة من أجل حسم فوزها، حيث تمكنت من ضرب سبعة إرسالات ساحقة لترفع رصيدها هذا الموسم الى 265 نقطة.
وتلتقي سابالينكا في الدور المقبل التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة رابعة، بعد فوز الأخيرة على الإسبانية سارا سوريبيس تورمو 6 - 4 و6 -صفر.
وكانت بليشكوفا تفوقت على سابالينكا بثلاث مجموعات في اللقاء الأخير بينهما في نصف نهائي ويمبلدون في تموز الماضي.